عمران.. اختتام دورة للأخصائيين الاجتماعيين حول ادارة حالة الاطفال المتضررين جراء الحرب

الثورة / محمد الموهبي/سبأ

اختتمت بمحافظة عمران الدورة التدريبية للأخصائيين الاجتماعيين بالمحافظة حول إدارة الحالة للأطفال المستضعفين والمتضررين من الحرب .
هدفت الدورة التي نظمها على مدى 10 أيام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة بدعم من منظمة اليونيسف إلى تدريب عشرين مشاركاً ومشاركة يمثلون مديريات ” حرف سفيان , قفله عذر , العشة , مسور , حبور ظليمة, المدان ” وإكسابهم جملة من المعلومات النظرية والمعارف والخبرات التطبيقية المتعلقة حول برنامج الخدمات الاجتماعية وإدارة الحالة للأطفال وتلبية احتياجاتهم الأساسية والإنسانية.
وفي اختتام الدورة أشار مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة إبراهيم الذرحاني ومنسق مشروع حماية الطفل فارس القصيلي إلى أهمية الدورة في بناء قدرات الأخصائيين الاجتماعيين في المديريات المستهدفة حول عملية الإحالة وتقديم الدعم النفسي للمستهدفين والتخفيف من معاناتهم والتعريف بكيفية التعامل مع مختلف شرائح المجتمع وخاصة الفئات الضعيفة ومنها الأطفال والنساء والنازحون والمتضررون جراء العدوان السعودي الغاشم الذي استهدف اليمن أرضاً وإنساناً.
من جهه آخرى اختتمت بمحافظة عمران أمس فعاليات برنامج تدريبي تضمن ثلاث دورات تأهيلية في مجال صحة المجتمع بمشاركة 72 متطوعة من مديريات ثلاء وبني صريم وشهارة.
هدف البرنامج الذي نظمه على مدى ستة أيام مكتب الصحة العامة بالمحافظة بتمويل من منظمة اليونيسف تعريف المشاركات بالوسائل الحديثة لصحة المجتمع بما يضمن إيجاد بيئة صحية سليمة.
وأشار مشرف الدورة مثقال القحوم إلى أهمية هذه الأنشطة في تنمية المجتمعات المحلية والحد من سوء التغذية ووضع الحلول لها خاصة بين الأطفال والأمهات.. مؤكدا أهمية متابعة حالات سوء التغذية وتحسين الخدمات الصحية.

قد يعجبك ايضا