قبائل الحيمة الداخلية بصنعاء ونجرة بحجة تعلن النفير العام تلبية لنكف خولان وسنحان

صنعاء / سبأ
أعلنت قبائل الحيمة الداخلية بمحافظه صنعاء النفير العام لمواجهة العدوان السعودي الأمريكي استجابة لدعوة قبائل خولان الطيال وسنحان .
وأكدت قبائل الحيمة الداخلية في لقاء حاشد أمس وقوفها صفاَ واحدا إلى جانب الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان الذي يرتكب أبشع الجرائم بحق الشعب اليمني وآخرها مجزرة الصالة الكبرى.
وأكد بيان صادر عن اللقاء البدء برفد الجبهات بالرجال من كافة المناطق للرد على انتهاكات وجرائم العدوان الذي انتهك كل الحرمات واستباح الدم اليمني في كافة المحافظات بصورة لم يسبق لها مثيل على مر التاريخ .
ولفت البيان إلى استمرار صمود قبائل الحيمة في مواجهة العدوان والاستعداد لبذل المزيد من التضحيات في سبيل الدفاع عن اليمن وأمنه واستقراره .. مجددا التأكيد على أن الدم اليمني واحد وأن قبائل الحيمة الداخلية تقف إلى جانب كافة القبائل في مواجهة العدوان ورفد الجبهات.
وثمن رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي تضحيات قبائل الحيمة الداخلية في كافة الجبهات منذ بدء العدوان .. مشيرا إلى أن الشهداء الذين سقطوا في الجبهات دليل على شجاعتهم وإبائهم وعزتهم .
وأشار إلى أن اللقاء القبلي اليوم يدل على وفاء قبائل الحيمة الداخلية واستجابتها لنكف قبائل خولان وسنحان .. مبينا أن مواقف قبائل الحيمة وكافة القبائل تتكسر عليها مؤامرات ومخططات العدوان .
وأشاد محمد علي الحوثي بالحضور المشرف لقبائل الحيمة لإعلان النفير العام والذي ليس بغريب على قبيلة يتصدر أبناؤها جبهات الصمود.
فيما أشاد وكيل محافظة صنعاء عبدالمغني داوود ومدير المديرية صالح المعوضي بمواقف أبناء ومشائخ وأعيان ووجهاء الحيمة الداخلية في مواجهة العدوان واستمرارهم في الصمود ورفد الجبهات بالمال والرجال.
من جانبها أعلنت قبائل مديرية نجرة بمحافظة حجة النفير العام ورفد جبهات القتال بالمال والرجال تلبية للنكف الموجه من قبائل خولان وسنحان لمواجهة العدوان السعودي الأمريكي الغاشم .
واستنكر أبناء المديرية في وقفة لهم بحضور وكيل المحافظة الدكتور طه الحمزي استمرار قوى العدوان في ارتكاب الجرائم البشعة في ظل صمت دولي وتغطية من قبل الأمم المتحدة .
كما أعلنوا تضامنهم الكامل ومساندتهم لذوي ضحايا مجزرة القاعة الكبرى بصنعاء مؤكدين بأن دماء اليمنيين لن تذهب هدرا .
إلى ذلك نظم أبناء مديرية صالة محافظة تعز أمس وقفة احتجاجية للتنديد بمجزرة تحالف العدوان السعودي الأمريكي على مجلس عزاء في الصالة الكبرى بصنعاء.
واستنكر المشاركون في الوقفة الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق أبناء الشعب اليمني من الأطفال والنساء منذ مارس العام الماضي.
وأكدوا تأييدهم ووقوفهم مع أبناء قبيلة خولان في النكف للرد على استباحة دماء أبناء القبيلة في هذه المجزرة خاصة ودماء أبناء اليمن عامة.
ورفع المشاركون لافتات عبرت عن الإستياء الشديد من الصمت الدولي عن هذه المجازر بحق أبناء الشعب .. مؤكدين دعمهم بالمال للحملة الوطنية لدعم البنك المركزي اليمني.
وأشار بيان صادر عن الوقفة إلى أن هذه الجريمة ومثيلاتها من الجرائم بحق الشعب اليمني تؤكد للعالم أجمع مدى بشاعة النظام السعودي الذي لم يستثن صالات العزاء ولا مخيمات الأفراح ولم ينزجر من صراخ النساء والأطفال في الأحياء السكنية.
وجدد المشاركون تأكيدهم على الصمود في وجه العدوان والمضي والإستمرار على المسار الثوري إلى أن تتحقق للوطن عزته وكرامته مهما كانت التضحيات ومهما بلغ حجم المؤامرات.
وفي المحويت نظم مشائخ ووجهاء وأبناء عزلة بني عمارة بمديرية الخبت أمس وقفة احتجاجية للتنديد بمجزرة العزاء في الصالة الكبرى واستمرار العدوان السعودي الأمريكي.
واستنكر المشاركون في الوقفة صمت وتخاذل المجتمع الدولي إزاء ما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم ومجازر بحق الشعب اليمني.
وأكد بيان صادر عن الوقفة وقوف أبناء بني عمارة صفا واحدا إلى جانب الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان والاستعداد لرفد الجبهات.
وشدد البيان على استمرار الصمود ودعم جبهات الشرف والبطولة لمواجهة العدوان ومخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.
حضر الوقفة مدير عام المديرية حميد الرضمي وأمين عام محلي المديرية احمد الولي.
في غضون ذلك نظم طلاب ومدراء مدارس الشهيد زيد الموشكي وسلمان الفارسي والطهيف والشهيد أحمد فرج وعدد من ناشطي المجتمع المدني وقفات إحتجاجية للتنديد بالمجازر التي يرتكبها العدوان السعودي الأمريكي وآخرها مجزرة الصالة الكبرى.
واستنكر المشاركون في الوقفات التي نظمت أمام الصالة الكبرى استمرار العدوان السعودي الأمريكي الوحشي على اليمن وإرتكابه أبشع المجازر بحق النساء والأطفال وتدمير مقدرات الوطن وبنيته التحتية.
كما استنكروا صمت المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المطبق إزاء الجرائم المروعة التي ارتكبها تحالف العدوان في مستبأ وسنبان والمخا وحي الهنود وغيرها من جرائم الإبادة الجماعية في كافة المحافظات وآخرها جريمة الصالة الكبرى.
وناشدوا أحرار وشرفاء العالم التدخل إيقاف العدوان ورفع الحصار البري والبحري والحظر الجوي ومقاضاة مرتكبي الجرائم دوليا وتقديمهم للمحاكمة الدولية.
وفي الوقفات أشار رئيس المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني درهم أبو الرجال ورئيس لجنة الرصد والتوثيق لجرائم العدوان بمحافظة ذمار الدكتور عبدالرحمن القادري إلى أن العدوان البربري أرتكب جرائم بحق الإنسانية في اليمن لم يسبق لها مثيل في التاريخ.

قد يعجبك ايضا