القوات العراقية تسيطر بالكامل على كركوك

 

الثورة نت/..

أكد التلفزيون العراقي أن قوات الأمن سيطرت بالكامل على كركوك ورفع حظر التجول جزئياً. كما قال قائد الشرطة الاتحادية إن القوات العراقية حررت قريتين في محور جنوب الموصل وشمال شرقها.

ونقلت قناة الميادين عن مصادر عراقية قولها “أن قطعات الشرطة الاتحادية حررت قرية السفينة ووصلت إلى حافة نهر دجلة جنوب غرب الموصل”.

وكشفت مصادر عشائرية  أن تنظيم داعش قَتل ما لا يقل عن 250 بين مدني ورجل أمن سابق في كلية الزراعة شمال الموصل يوم الجمعة.

ووصلت تعزيزات من القوات العراقية إلى كركوك، استعدادا لدخول الشورة من جهة الجنوب، فيما اندلعت اشتباكات في الحمدانية شرق الموصل بين الجيش العراقي وعناصر داعش، كما أن القوات العراقية تتقدم باتجاه منطقة التبادل التجاري قرب قرية فليفل غرب الموصل.

وقال نائب رئيس مجلس العشائر المتصدية للإرهاب في الأنبار الشيخ محمد الهراط إنه ليس هناك أي تغيير ديمغرافي لا في الأنبار ولا في الموصل.

وأكد الشيخ الهراط في حديث مع الميادين أن القوات العراقية تستطيع أن تحرر الموصل، مضيفاً أن تنظيم داعش يستخدم المدنيين كدروع بشرية.

وأشار الشيخ الهراط إلى أن الضغط الإعلامي سيكبر على الجيش العراقي مع انتهاء معركة الشورة وبدء معركة حمام العليل.

الى ذلك احبطت القوات العراقية هجوماً لداعش بسيارة مفخخة عند أطراف الشورة، كما تم  احباط هجوم لداعش في قاطع مطيبيجة شرق تكريت يشابه هجوم كركوك أمس.كما أعلن مراسلنا عن استشهد  الصحافي علي ريسان من قناة السومرية خلال تغطية معارك الموصل.

وقال  العميد يحيى رسول الناطق باسم غرفة العمليات المشتركة في الجيش العراقي أن جهاز مكافحة الارهاب اشتبك مع داعش في أحياء التحرير والعسكري وسومر في تلكيف شرق الموصل، كما قتل 11 عنصراً من داعش خلال اشتباكات مع القوات الأمنية في تازة وليلان جنوب كركوك.

وأضاف أن القوات العراقية تقوم بعملية تمشيط في قضاء الحمدانية بعد اقتحامها.

قد يعجبك ايضا