منتخب الشباب ينهي مشواره الآسيوي بهزيمة ثالثة

خسر أمام إيران وودع النهائيات

المنامة/شكري  حسين
 بندر الأحمدي

لم  يخلع المنتخب الوطني للشباب عباءة الخسارة، فتلقى عصر أمس الخميس خسارته الثالثة تواليا أمام نظيره الايراني بهدف دون رد في ختام مباريات المجموعة الثالثة، ضمن نهائيات كأس آسيا في نسختها الـ 19 المقامة في البحرين في الفترة من “13- 30” أكتوبر الجاري.
وتصدر منتخب اليابان فرق المجموعة برصيد “7” نقاط من تعادل وفوزين، وحلت ايران ثانيا بـ 5 نقاط جمعتها من فوز وتعادلين، وقطر ثالثا بـنقطتين واليمن رابعا دون نقاط..
ولم يقدم المنتخبان اليمني والايراني شيئاً يذكر خلال الحصة الأولى من المواجهة في ظل التناقل العقيم في وسط الملعب وعدم القدرة على تشكيل الخطورة باتجاه مناطق الخطر وغياب الكرات الملعوبة التي تحدث الفارق، قبل أن يستغل المنتخب الإيراني كرة ثابته من الجهة اليمني لحارس مرمى منتخبنا “سالم الهارش” عبر قائده “أوميد نور” حين اقتراب الشوط من نهايته، لتنتهي الحصة الأولى على وقع الهدف اليتيم.
وتحسن أداء منتخبنا نسبيا في شوط المباراة الثاني عقب التغييرات التي أجراها مدرب الفريق بنزول أحمد جوبح بديلا للحروي، الا ان السلبية وعدم القدرة على ايصال الكرات للمهاجمين بشكل سلس ظلت ملازمة لأداء الأحمر الشاب رغم المجهودات التي بذلها لاعبوه لادراك التعادل، إلا أن جل المحاولات باءت بالفشل في ظل الدفاع المتين للمنتخب الايراني واعتماد لاعبي منتخبنا على الكرات الطويلة التي سهلت على الفريق المنافس احتواءها مستفيدا من الطول الفارع للاعبيه، والبنية الجسمانية الضخمة التي رجحت كفة الايرانيين خاصة في الكرات العالية والالتحامات الفردية.
وما بين سعي الأحمر الشاب لادراك التعادل، كاد المنتخب الايراني أن يضاعف النتيجة في الوقت بدل الضائع اثر انفراد تام لأحد مهاجميه تعامل معها الحارس سالم الهارش بشكل جيد، لتمضي الدقائق الخمس بدل الضائع دون جديد حتى أعلن حكم المباراة نهايتها بفوز ايران بهدف وحيد وانتقاله برفقة المتصدر “اليابان” الى الدور الثاني، وخسارة ثالثة لليمن، ليودع مع المنتخب القطري النهائيات الاسيوية.
حكم اللقاء تغاضى عن الخشونة الكبيرة تجاه لاعبي منتخبنا وكان سببا في نرفزة اللاعبين خاصة في التدخل العنيف لأحد لاعبي ايران على المدافع مجاهد الحجري، والتي تسببت في قطع على مستوى الرأس واستدعت الجهاز الطبي لوضع ثلاث غرز في رأسه.
على الرغم من خروج الاحمر الشاب خالي الوفاض الا انه قدم مباريات معقولة مقارنة بتحضيراته مع فرق اخرى توفرت لها كل سبل التهيئة والاعداد.

قد يعجبك ايضا