تأهيل 33 ناشط توعية بمرض الكوليرا والوقاية منه

الثورة/ حسن شرف الدين

* بدأت أمس في صنعاء الدورة التدريبية لـ33 من مقدمي التوعية والتعريف بمرض الكوليرا في مدارس أمانة العاصمة، التي تقيمها على مدى يومين جمعية صنعاء الاجتماعية التنموية بالشراكة مع المنتدى الإنساني- اليمن، برعاية أمانة العاصمة، والتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان وإدارة الصحة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة.
وفي افتتاح الدورة التعريفية تحدث نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة عبدالله الوزير عن أهمية دور الإعلام في التوعية بكيفية الوقاية من مرض الكوليرا وعلاج المرضى, مشددا على ضرورة الحد من انتشار الوباء في أقرب وقت لتلافي أي كارثة صحية قد تحدث بسبب انتشاره وعدم السيطرة عليه.. ووجوب تكثيف الجهود بين مختلف الجهات العاملة في المجال الصحي خصوصا على مستوى المدارس.
من جانبه أشار المدير التنفيذي للمنتدى الإنساني- اليمن هلال البحري إلى تسجيل 11 حالة اصابة أكيدة بالكوليرا، حسب وزارة الصحة.. منوها إلى أن انتشار مرض الكوليرا والحد منه مرتبط بمدى تفاعل شركاء التوعية والجهات المعنية بتوعية المجتمع بكيفية الوقاية من هذا المرض والحد من انتشاره.
وأوضح أن الجمعية طبعت 30 ألف بروشور ورقي وألفي بروشور لاصق للتوعية بمرض الكوليرا وأعراضه وكيفية الوقاية منه في إطار حملة التوعية سيتم توزيعها على طلاب مدارس العاصمة.. كما سيتم خلال المرحلة القادمة تدريب 500 من طلاب معهد الزهراوي للنزول الميداني لعمل التوعية بأهمية الحد والوقاية من المرض.
ودعا البحري كل المنظمات المرحلية والدولية إلى تكثيف الجهود لرفع التوعية للحد من هذا المرض بالتعاون مع الجهات المعنية في المؤسسات والهيئات والوزارات الحكومية.
كما ألقيت كلمتان لمدير عام الصحة المدرسية بمكتب التربية علي مرغم ومدير عام الصحة المدرسية بمكتب الصحة العامة والسكان بأمانة العاصمة الدكتور جميل الأكحلي أشارتا إلى أهمية توعية طلاب المدارس باعتبارهم عرضة لمرض الكوليرا عبر النزول الميداني وتوزيع البروشورات على المدارس المستهدفة وتوسيع الحملة للحد من المرض في أقرب وقت قبل انتشاره خصوصا في مديرية شعوب التي سجلت 11 حالة مرض مؤكدة و9 حالات أخرى تحت الملاحظة الطبية.

قد يعجبك ايضا