(الصحة) تدعو المنظمات الدولية لتقديم الأدوية و الأجهزة التشخيصية و ثلاجات لحفظ الموتى

الثورة / محمد العزيزي
طالبت وزارة الصحة العامة و السكان المنظمات الدولية المعنية بالصحة سرعة توفير غرف العناية المركزة و الأجهزة التشخيصية و التخصصية و المحاليل الجراحية والعلاجية والأدوية وبشكل عاجل وسريع لعلاج الجرحى الذين تكتظ بهم المستشفيات في كل عواصم المحافظات و سقطوا نتيجة العدوان السعودي الغاشم على بلادنا .
وقال الدكتور ناصر بن يحيى العرجلي وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي أن مستشفيات العاصمة بحاجة إلى عدد من ثلاجات حفظ الموتى حيث وجميع ثلاجات الموتى في المستشفيات ممتلئة بجثث المواطنين و بخاصة تلك الجثث التي لم يتم التعرف عليها أو المجهولة .. مناشدا المنظمات الإنسانية و الصحية في العالم إلى مساعدة اليمن في تقديم العلاج والأدوية والأجهزة والثلاجات لحفظ  كرامة الموتى و الشهداء .
وأكد الوكيل العرجلي أن الوضع مأساوي و يعكس مداحة الجرم والخبث والحقد الذي  تخلفه جرائم العدوان البشعة في كل مناطق اليمن وآخرها جريمة الصالة الكبرى بصنعاء حيث  كثافة الجرحى نتيجة الجريمة إلى جانب المرضى الزائرين لهذه المستشفيات  وهي أيضا دعوة لكل المنظمات الدولية لزيارة المستشفيات اليمنية ليطلعوا على حقيقة الوضع الصحي في البلاد .
وأضاف الدكتور العرجلي  إلى انه وبالرغم من الجهود الكبير التي قدمته المستشفيات إلا أننا نحتاج اليوم إلى بصمة حقيقة في تقديم كامل الرعاية وما يحتاجه  جرحى العدوان السعودي البغيض على بلادنا  وأن يكون العمل عند مستوى الحدث والعدوان وشلالات الدماء .

قد يعجبك ايضا