حول العالم

قوات الاحتلال الإسرائيلي تستمر في قمع الفلسطينيين

رام الله /
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، فلسطينيين اثنين، فيما أصابت ثلاثة آخرين في مخيم /الفارعة/ جنوب /طوباس/ بالضفة الغربية.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر طبية ومحلية قولها إنه تم نقل 3 مصابين بالرصاص الحي والمطاطي إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج.
وأضافت المصادر أن الاحتلال اعتقل كلا من مصطفى حسين صبح (22 عاما)، وبسام باسم شاويش (25 عاما).
وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الليلة الماضية الشاب عدي عوض مخامرة (18 عاما) من بلدة /يطا/ جنوب /الخليل/، وذلك بعد أن استدعته مخابرات الاحتلال واستجوبته في مركز توقيف وتحقيق /عصيون/، حيث تم نقله إلى جهة مجهولة.
تسرب مياه سامة بمحطة فوكوشيما النووية اليابانية

ذكرت تقارير إخبارية أمس أن مياها ملوثة بدرجة عالية من الإشعاع تسربت من خزان لمياه الصرف في محطة فوكوشيما النووية اليابانية، بعد خمسة أعوام من تعرض المحطة لزلزال وموجات مد عاتية (تسونامي).
ونقلت هيئة الإذاعة اليابانية عن الشركة المشغلة للمحطة “طوكيو إلكتريك باور” إن إجمالي 32 لترا من المياه السامة ربما تسربت من شق في الخزان بمحطة فوكوشيما دايتشي للطاقة النووية.
وذكر التقرير أن المياه السامة اختلطت مع مياه الأمطار على الأرض وبقيت حول الخزان، ويقوم العمال بإزاحة مياه الصرف من الخزان إلى آخر لتقليص مستوى المياه ووقف التسريب.
يذكر أنه منذ كارثة مارس 2011، عندما تعرض ثلاثة من مفاعلات المحطة الستة إلى انصهارات، تقوم الشركة المشغلة بحقن المفاعلات بالمياه لجعلها باردة وتم بناء أكثر من ألف خزان لاحتواء المياه الملوثة بالإشعاع.
العدل الأمريكية : اتهام 8 أشخاص بسرقة عتاد عسكري حساس

واشنطن/
اعلنت وزارة العدل الأمريكية في بيان لها ان 8 أشخاص بينهم 6 جنود وجهت لهم تهمة سرقة ما تزيد قيمته على مليون دولار من العتاد العسكري الحساس الخاص بالجيش الأمريكي وبيعه على موقع “إيباي” لمشترين في روسيا والصين ودول أخرى.
ووجهت هيئة محلفين اتحادية، الأربعاء، الاتهامات للجنود، الذين يتمركزون في فورت كامبل في تنيسي وكنتاكي مع اثنين آخرين.
وأضافت الوزارة في بيان أن العتاد شمل 8 نظارات للرؤية الليلية بيعت لزبائن على “إيباي” في روسيا والصين وهونغ كونغ وكازاخستان وأوكرانيا وليتوانيا ومولدوفا وماليزيا ورومانيا والمكسيك.

زلزال بقوة 5.8 درجة يضرب تايوان

بكين /
ضرب زلزال بلغت قوته 5.8 درجة احدى مناطق تايوان ، وفقا للقياسات الأولية التي اجراها مركز شبكات الزلازل في الصين .
ونقلت وكالة الأنباء الصينية /شينخوا/ عن المركز ،انه قد تم رصد مركز الزلزال عند ملتقى خط العرض 22.78 درجة شمالا وخط الطول 121.24 شرقا .
استراليا تؤكد العثور على قطع لحطام الطائرة الماليزية المفقودة

سيدني /
أكدت سلطات التحقيق الأسترالية أمس أن جسما من الحطام الذي انتشل في موريشيوس في مايو الماضي هو قطعة من جناح الطائرة الماليزية المفقودة “إم إتش 370”.
وقال دان أومالي، المتحدث باسم مكتب سلامة النقل الأسترالي أن هذه ثالث قطعة يجري التأكد أنها من حطام الطائرة المفقودة.
وكانت أول قطعة من حطام الطائرة قد اكتشفت في جزيرة ريونيون آيلاند العام الماضي وخضعت لتدقيق من السلطات الفرنسية،كما عثر على القطعة الثانية في تنزانيا.
واختفت الطائرة في ظروف غامضة في الثامن من مارس 2014م أثناء رحلتها من كوالالمبور إلى بكين وعلى متنها 239 راكبا.

قد يعجبك ايضا