طيران العدوان السعودي يدمر منشآت اقتصادية وحيوية ورياضية وتاريخية

محافظات/ سبأ
شن طيران العدوان السعودي الأمريكي سلسلة غارات إجرامية خلال الساعات القليلة الماضية على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات.
وخلفت غارات طيران العدوان الهيستيرية دمارا كبيرا في منشآت أقتصادية وخدمية ورياضية ومراكز انزال سمكي ومواقع تاريخية.
وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان السعودي الأمريكي شن سلسلة غارات على قاعدة الديلمي، كما شن غارة على منطقة نقم بالعاصمة صنعاء.
وواصل طيران العدوان استهداف المواقع التاريخية حيث شن خمس غارات على حصن بيت بوس التاريخي بمحافظة صنعاء ما أدى إلى تدمير أجزاء كبيرة منه، كما استهدف بغارة إدارة الأمن بالروضة .
وفي محافظة صعدة القى طيران العدوان قنبلتين صوتيتين على مدينة صعدة ومديرية سحار، وشن ثلاث غارات على مناطق البقع ورشاحة والعطفين بمديرية كتاف، واستهدف بخمس غارات مديرية باقم.
وشن الطيران المعادي غارتين على مديرية الظاهر، فيما تعرضت منطقة غافرة بمديرية الظاهر لقصف مدفعي سعودي.
وبين المصدر أن طيران العدوان شن ثلاث غارات على مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، واستهدف حراج الصيادين وجولة وسط مديرية الخوخة بغارتين ما أدى إلى احتراق سيارات المواطنين وأنباء عن ضحايا.
كما واصل طيران العدوان شن غاراته على محافظة الحديدة، حيث استهدف بغارتين المطار والصالة الرياضية، وشن غارتين على هنجر الجمارك وصالة التشريفات، وشن غارة على مدينة الحديدة.
وشن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارة على منطقه كهبوب في لحج، وسلسلة غارات على مديرية حرض بمحافظة حجة، وشن غارتين على مزارع نسيم بميدي بحجة.
كما شن طيران العدوان سبع غارات على المخا بمحافظة تعز، وشن ثلاث غارات على منزل مواطن في منطقة المحجر بمديرية المخا.
وفي محافظة مأرب شن طيران العدوان سلسلة غارات على مديرية صرواح.
إلى ذلك شن طيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم أمس 22 غارة استهدفت عدة مناطق بمحافظة صعدة وقطاعي نجران وجيزان .
وأوضح مصدر أمني بالمحافظة لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” أن طيران العدوان شن 16 غارة على جبل الدود العسكري وموقع المستحدث في الخوبة بجيزان ، وغارتين على الهضبة بنجران ، كما شن غارتين على مديرية الظاهر الحدودية بمحافظة صعدة، وغارتين على وادي السياني في مديرية كتاف.
وأشار المصدر إلى أن الطيران يحلق بكثافة في سماء مديريات المحافظة.
كما شن طيران العدوان أمس غارتين على مدينة يريم في محافظة إب.
وأوضح مصدر محلي بالمديرية لوكالة الانباء اليمنية “سبأ” أن الطيران استهدف مدينة يريم مما أدى إلى تضرر ممتلكات المواطنين والمنشئات العامة.
كما واصل طيران العدوان السعودي الأمريكي شن غاراته الإجرامية على عدد من محافظات الجمهورية خلال الساعات القليلة الماضية.
وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان شن غارتين على شبكة الإتصالات بمنطقة العطفين بمديرية كتاف، كما ألقى قنبلة صوتية على سماء مديرية منبه، فيما استهدف بغارتين مديرية الظاهر .
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان عاود استهداف منطقتي المروي والملاحيط بمديرية الظاهر بصعدة بغارتين، كما استهدف قصف صاروخي سعودي منطقة آل الشيخ بمديرية منبه، كما شن غارة على مدينة مران في مديرية حيدان بصعدة.
ولفت المصدر إلى أن طيران العدوان شن أربع غارات على مزارع المواطنين بمنطقه الجر بمديريه عبس، وعاود شن ست غارات على مزارع المواطنين بمنطقة الجر بمديرية عبس محافظة حجة، كما استهدف الطيران المعادي بغارة مديرية حرض في حجة.
وفي محافظة صنعاء شن طيران العدوان تسع غارات استهدفت مزارع المواطنين ومضخة بمنطقة ضلاع في مديرية همدان .
وعاود طيران العدوان شن غاراته الإجرامية على محافظة مأرب مستهدفا بخمس غارات مديرية صرواح، فيما شن الطيران المعادي سلسلة غارات على منطقة الغيل بمحافظة الجوف.
وبين المصدر أن طيران العدوان شن غارتين على منطقة الحوبان في تعز، كما استهدف بغارتين مدينة يريم بمحافظة إب.
وفي محافظة عمران شن طيران العدوان السعودي الأمريكي سلسلة غارات على مديرية حرف سفيان.
وفي قطاعي نجران وجيزان شن طيران العدوان السعودي الأمريكي سلسلة غارات على منطقة الشرفة وغارتين على منخفض الهضبة في نجران، في حين استهدف طيران العدوان بغارتين قرية قوى بمنطقة الخوبة في جيزان .
وكثف طيران العدوان السعودي الأمريكي غاراته الإجرامية على جيزان مستهدفا بـ14 غارة جبل الدود وغارتين على موقع المستحدث في جيزان.
كما شن طيران العدوان السعودي الأمريكي أمس أربع غارات على مديرية صرواح بمحافظة مأرب.
كما شن طيران العدوان السعودي الأمريكي أمس أربع غارات على مديرية صرواح بمحافظة مالرب.
وأوضح مصدر محلي بالمحافظة لـ (سبأ) أن غارات العدوان استهدفت منطقة الزغن ووادي نوع مخلفة أضرار كبيرة بمزارع المواطنين.
كما شن طيران العدوان السعودي الأمريكي أمس تسع غارات على مديرية همدان بمحافظة صنعاء.
وأوضح مصدر أمني بالمحافظة لـ (سبأ) أن طيران تحالف العدوان استهدف بتسع غارات مزرعة في منطقة ضلاع ما أدى إلى أضرار كبيرة فيها.

قد يعجبك ايضا