الجنيد يؤكد أهمية تطبيق مبدأ الثواب والعقاب في الوحدات الإدارية

صنعاء/ محافظات/ سبأ
تفقد عدد من قيادات الدولة والسلطات المحلية في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية أمس مستوى الانضباط الوظيفي في اليوم الأول عقب أجازة عيد الأضحى المبارك، حيث بلغت نسبة الحضور بحسب مؤشرات وزارة الخدمة المدنية والتأمينات 81 % في 35 وحدة من الوحدات الإدارية في الجهاز الإداري للدولة.
وفي هذا الإطار اطلع مدير مكتب رئاسة الجمهورية محمود عبدالقادر الجنيد خلال لقائه أمس بصنعاء وزير الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور أحمد الشامي على تقرير أولي عن مستوى الانضباط الوظيفي لليوم الأول عقب إجازة العيد في وحدات الجهاز الإداري للسلطتين المركزية والمحلية.
واستمع مدير مكتب رئاسة الجمهورية من وزير الخدمة المدنية والتأمينات إلى شرح حول المؤشرات الأولية المتعلقة بالحضور والغياب عقب إجازة عيد الأضحى المبارك الواردة من فرق التفتيش التي أنهت مهامها في 35 وحدة إدارية أي ما نسبته 40 بالمائة من وحدات الجهاز الإداري للسلطتين المركزية والمحلية، وأشارت إلى أن متوسط الحضور في تلك الوحدات وصل إلى 81 بالمائة .
وأشاد الجنيد بالحرص الوطني المسؤول والمستوى العالي من الانضباط الوظيفي الذي يبديه موظفو الدولة بحسب نتائج تقارير فرق التفتيش الميدانية المكلفة من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات..
وأكد أهمية تطبيق مبدأ الثواب والعقاب في الوحدات الإدارية، منوهاً بالجهود المبذولة من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات ومتابعتها الفعالة لمدى الانضباط الإداري وجودة الخدمة العامة في جميع الوحدات الإدارية ،مشددا على أهمية استمرار الرقابة على مدار العام .
حضر اللقاء القائم بأعمال وزارة الشؤون القانونية عبدالرحمن المختار ورئيس المركز الوطني للوثائق القاضي على أبو الرجال ورئيسة دائرة الشؤون الرقابية بمكتب رئاسة الجمهورية عاتقه حمزة ورئيس دائرة السلطة المحلية ومنظمة المجتمع المدني بالمكتب قاسم حسين الحوثي .
وفي محافظة البيضاء تفقد محافظ المحافظة علي محمد المنصوري مستوى سير الانضباط الوظيفي عقب إجازة عيد الاضحي المبارك في عدد من المكاتب الحكومية بمديريات رداع بالمحافظة وقد بلغت نسبة الانضباط الوظيفي نحو 80% ونسبة الغياب 16 %. ونسبة الإجازة 4 %. في 37 مؤسسة ومصلحة بوحدات الخدمة العامة بالمحافظة حيث اطلع المحافظ المنصوري على مستوى الالتزام بالدوام الرسمي في مكاتب التنفيذية بمديريات مدينة رداع ومديرية العرش ومديرية ولدربيع ومديرية القريشية ومديرية صباح وعدد من مكاتب والمؤسسات مدينة رداع ووجه المحافظ المنصوري مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة والمديريات بمتابعة النزول الميداني إلى مختلف الدوائر الحكومية بالمحافظة للإشراف والمتابعة والتقييم والرفع بتقارير يومية لتطبيق اللوائح الإدارية بحق المتخلفين والمتغيبين عن الدوام الرسمي .
وقد شدد المنصوري على ضرورة تفعيل مبدأ الثواب والعقاب وتكريم المنضبطين في وظائفهم والمتميزين في أداء المهام والأعمال الموكلة إليهم، باعتبار أن الالتزام بالعمل واجب وطني وديني.
من جانبه أوضح مدير عام مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة فضل عبدالقادر العواضي أن الفرق الميدانية ستواصل نزولها الميداني على مدى ثلاثة أيام لتقييم مستوى الأداء الوظيفي في المكاتب والهيئات والمؤسسات الحكومية بالمحافظة.مشيراً إلى أن نسبة الانضباط الوظيفي لليوم الأول في مختلف الدوائر الحكومية بالمحافظة بلغت 80% من إجمالي الموظفين العاملين في مختلف المكاتب والوحدات الإدارية والمؤسسات الحكومية ونسبة الغياب 16%. ونسبة الإجازة 4 %. في أول أيام الدوام الرسمي بعد إجازة عيد الأضحى المبارك في 37 مؤسسة ومصلحه بوحدات الخدمة العامة بمحافظة البيضاء..
إلى ذلك تفقد أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان أمس سير الدوام الرسمي ومستوى الانضباط الوظيفي في عدد من المكاتب التنفيذية والقطاعات الخدمية بالأمانة في أول أيام الدوام الرسمي بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.
واطلع جمعان ومعه رئيس لجنة الخدمات بمحلي الأمانة عادل العقاري ووكيل الأمانة لقطاع الخدمات علي السقاف خلال نزولهم الميداني لمديريتي السبعين والوحدة ومكاتب المالية والأشغال وقطاع المشاريع في الأمانة ،اطلعوا على سير الدوام الرسمي ونسبة حضور الموظفين.
واستمع جمعان إلى شرح حول المهام المناطة بكل مكتب والأعمال التي يقوم بها والمشاكل والمعوقات التي يعاني منها جراء الظروف الصعبة في البلد بفعل استمرار العدوان السعودي الأمريكي الغاشم .
وأشاد جمعان بمستوى الانضباط الوظيفي في أول أيام الدوام الرسمي بعد إجازة عيد الأضحى المبارك..مؤكدا أن ارتفاع نسبة الدوام الرسمي يعكس الواقع الإيجابي الذي تعيشه العاصمة صنعاء نتيجة الأمن والاستقرار والسلم والتعايش المجتمعي باعتبارها عاصمة كل اليمنيين .
كما تفقد أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المحويت الدكتور علي احمد الزيكم ومعه وكيل المحافظة عبد السلام الذماري والوكيل المساعد حمود حزام شملان أمس مستوى الانضباط الوظيفي بمكاتب المالية والتربية والتعليم والصحة العامة والسكان والزراعة والري بعد انتهاء إجازة عيد الاضحى المبارك.
وشدد على لجان التفتيش الوظيفي وإدارات الموارد البشرية تكثيف جهود المتابعة والرقابة الوظيفية المتواصلة للحد من حالات الغياب والانقطاع والتأخير الوظيفي.
مؤكدا على دور مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة وفروعه بالمديريات في المتابعة والاستمرار بمهام النزول الميداني إلى كافة المكاتب على مدار الأيام التالية لإجازة العيد لرصد حالات الغياب والتأخير والانقطاع الوظيفي وتطبيق العقوبات القانونية ضدهم.
على نفس الصعيد تفقد وكيل محافظة حجة حميد هادي العبيدي أمس مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من المكاتب التنفيذية والخدمية بالمحافظة.
واستمع المحافظ خلال زياراته إلى شرح من مدير عام مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة دحيان القاضي حول نسبة حضور الموظفين والعاملين في مقار أعمالهم ومستوى سير العمل في أول أيام الدوام عقب إجازة عيد الأضحى المبارك حيث بلغ مستوى الانضباط لدى الموظفين العاملين في القطاع الحكومي 82%.
وحث العبيدي الموظفين كافة على مضاعفة جهودهم والالتزام بالدقة والأمانة أثناء عملهم الوظيفي وتحسين الأداء ، مثمنا في الوقت نفسه الجهود المبذولة من جميع العاملين المنضبطين في مقار أعمالهم , مشدداً على اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتغيبين عن أعمالهم والمنقطعين عن وظائفهم الرسمية المختلفة.
وفي محافظة إب اطلع أمين عام المجلس المحلي بمحافظة أمين الورافي ومعه مدير عام مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بالمحافظة خطاب شجاع الدين على مستوى الانضباط الوظيفي في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى.
حيث اطلع الورافي وشجاع الدين على سير العمل ومستوى الانضباط الوظيفي بمكاتب المالية و الضرائب والواجبات والثقافة والتربية والتعليم .
وأشاد أمين عام محلي إب بمستوى الانضباط الوظيفي في المكاتب الخدمية والإيرادية .. مؤكدا أهمية بذل المزيد من الجهود وتحسين الأداء بما يخدم المصلحة العامة.
وشدد على ضرورة اتخاذ الإجراءات بحق المتهاونين عن الدوام الرسمي .
كما اطلع وكيل المحافظة قاسم المساوى ومدير عام مكتب الخدمة المدنية والتأمينات على مستوى الانضباط الوظيفي بمكتب التأمينات والمعاشات.
وتفقد وكيل محافظة إب قاسم المساوى ووكيل المحافظة الدكتور أشرف المتوكل مستوى الانضباط الوظيفي بمكتب الصحة العامة والسكان وشركة النفط.
وأوضح مدير عام مكتب الخدمة المدنية أن نسبة الانضباط الوظيفي في جميع مكاتب الوحدات الإدارية بالمحافظة خلال اليوم الأول من الدوام الرسمي 86 % .
وأشار إلى أن المكتب شكل فرقاً للنزول إلى أجهزة ومرافق الدولة بالمحافظة لمتابعة الدوام الرسمي ومستوى الانضباط الوظيفي .. مشيدا بمستوى أداء عمل ونشاط الموظفين خلال اليوم الأول من الدوام وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.
كما تفقد محافظ ريمة حسن عبدالله العمري ومعه مدير عام مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة سعيد الوريش أمس مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من المكاتب الحكومية بالمحافظة في أول أيام الدوام عقب إجازة عيد الأضحى.
حيث اطلع المحافظ العمري على مستوى الانضباط الوظيفي في مكاتب التربية والتعليم والصحة العامة والاتصالات وتقنية المعلومات وصندوق رعاية المعاقين وإدارة الأمن بالمحافظة .. مستمعا إلى شرح حول سير العمل ومستوى الانضباط .
وحث الموظفين بالدوائر الحكومية على مضاعفة الجهود والالتزام بالانضباط وتحسين الأداء بما يخدم المجتمع المحلي وخاصة في ظل الأوضاع التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.. مشددا على ضرورة اتخاذ الإجراءات بحق المتغيبين عن أعمالهم.
فيما أوضح مدير عام مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة سعيد الوريش أن نسبة الإنضباط الوظيفي في أول أيام الدوام بلغت 72 % .
وأشار إلى أن اللجان المكلفة باشرت النزول إلى المكاتب للمتابعة والإشراف على مستوى الانضباط الوظيفي .
كما بلغت نسبة الانضباط الوظيفي في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى بمحافظة ذمار 71 %.
وأوضح مدير عام مكتب الخدمة المدنية والتأمينات أحمد عتيق السنباني لـ(سبأ) أن فرق التفتيش تواصل نزولها الميداني إلى المكاتب والمؤسسات الحكومية، لمراقبة مستوى الحضور والغياب، ورفع التقارير لاتخاذ الإجراءات بحق المتغيبين.
كما تفقد محافظ صنعاء حنين قطينة وعدد من وكلاء المحافظة ومدراء المديريات أمس مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من المكاتب التنفيذية بمركز المحافظة والمديريات في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.
حيث تفقد المحافظ قطينة مستوى الانضباط في مكاتب الشباب والرياضة والواجبات والشئون الاجتماعية والعمل.. بينما تفقد وكلاء المحافظة سير العمل في مكاتب الصحة والتخطيط والإعلام والخدمة المدنية والأوقاف والتربية والزراعة والصناعة والأراضي والمالية والضرائب والجمارك وصندوقي التحسين والرعاية الاجتماعية والمديريات وأقسام الشرطة في مديريتي سنحان وبني بهلول وبلاد الروس والمنطقة الأمنية الأولى.
واطلع المحافظ والوكلاء على سير العمل مستمعين من مدراء المكاتب إلى شرح عن نسبة الانضباط للموظفين.. منوهين بمستوى الحضور وجهود المكاتب الخدمية لتوسيع نشاطها رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.
وشدد المحافظ والوكلاء في زياراتهم التفقدية على أهمية الانضباط ومضاعفة الجهود في تأدية الأعمال خصوصا خلال هذه المرحلة الإستثنائية التي يمر بها الوطن.. مؤكدين الحرص على تجاوز كافة الصعوبات واتخاذ الإجراءات بحق المتلاعبين.
إلى ذلك قال مدير عام مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة محمد الراعي إن نسبة الانضباط الوظيفي في أول أيام الدوام الرسمي في المكاتب التنفيذية والمؤسسات الحكومية بالمحافظة بلغت 80 بالمائة.
وأوضح أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتغيبين.. مشيدا بدور اللجان الميدانية في رصد مستوى الانضباط.
إلى ذلك بلغت نسبة الانضباط الوظيفي في الدوائر والمؤسسات الحكومية بمحافظة الحديدة في أول أيام الدوام الرسمي بعد إجازة عيد الأضحى 92 بالمائة.
وأوضح مدير مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة صادق محمد صالح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن فرق التفتيش الميدانية باشرت مهامها بالنزول إلى المكاتب والدوائر الحكومية لمراقبة مستوى الانضباط.
وأشار إلى أن نسبة الانضباط بعد إجازة عيد الأضحى أكبر من النسبة التي سجلت بعد إجازة عيد الفطر والتي بلغت 91 بالمائة.

قد يعجبك ايضا