أمانة العاصمة تدعو لوقف ظاهرة إطلاق النار والألعبة النارية

الثورة نت/..
ناقش اجتماع بأمانة العاصمة اليوم برئاسة وكيل أمانة العاصمة محمد رزق الصرمي عددا من المواضيع المتصلة بالحد من ظاهرة إطلاق النار أوالألعاب النارية في المناسبات والأعراس بمديريات الامانة العشر.
ويأتي هذه الاجتماع نتيجة ازدياد ظاهرة استخدام الاسلحة النارية المختلفة في المناسبات والأعراس وفي مختلف الاوقات ليلاً ونهاراً بشكل مفرط في الاونة الاخيرة بأمانة العاصمة في ظل الظروف الامنية الصعبة التي تعيشها البلاد نتيجة العدوان الغاشم، ولما تتسبب في وفاة الكثير من المواطنين الأبرياء فضلاً عن ما تسببه من ازعاج وخوف كبيرين لسكان الامانة.
وأوضح الوكيل الصرمي أنه وبالتزامن مع استمرار العدوان السعودي الغاشم بشن غاراته الاجرامية على العاصمة صنعاء ، تزايدت ظاهرة اطلاق النار بالمناسبات و الأعراس مما تسبب في تفاقم معاناة المواطنين الامنية وتأثر سلباً على سكينتهم وحياتهم الطبيعية.. مشدداً على ضرورة الخروج بنتائج ايجابية للحد من هذه الظاهرة لما من شأنه خدمة المجتمع والمواطن بالدرجة الرئيسية.
ودعا وكيل أمانة العاصمة كل الجهات المعنية في العاصمة للاضطلاع بمسئوليتها وبذل مزيداً من الجهود للحد من هذه الظاهرة السيئة والسلبية في مديريات الامانة والحفاظ على ارواح الناس.. مشدداً على اتخاذ الاجراءات اللازمة ضد المخالفين دون استثناء لأي كان .

من جانبه أشار مدير عام الشرطة بأمانة العاصمة العقيد عبد الحكيم الماوري أن اطلاق الاعيرة النارية يعتبر سلوك غير حضاري وآثارها تكون خطيرة جدا على حياة المواطنين تصل إلى حالة الوفاة في كثير من الأوقات.. مبيناً أن هناك إحصائيات توضح بأنه على مدى الاسبوع تقريباً تكون هناك اصابات وحالات وفاة نتيجة هذه الظاهرة السيئة.
وجرى في الاجتماع نقاش مستفيض وعدد من المداخلات لمديري مديريات الامانة وبعض مديري المكاتب المعنية والإرشادية والتوعوية والإعلامية أكدت في مجملها على أهمية تعاون الجميع والعمل من أجل الحد من هذه الظاهرة وتوعية المواطنين بمخاطرها وآثارها السلبية ونتائجها الكارثية على حياتهم وكذا ضرورة تنفيذ اجراءات حازمه ضد من يخالف ذلك لما فيه مصلحة المواطن بالمقام الاول.
وأقر المجتمعون تشكيل لجنة تضم مدير شرطة الامانة ومدير مديرية شعوب يمثل المديريات العشر بالأمانة ورئيس عمليات الامانة ومدير عام الاعلام ومدير مركز التوعية البيئية ومدير مكتب الاوقاف ومدير عام الادارة العامة للتدريب والبحوث لإعداد لائحة تنفيذية تحدد الاجراءات والضوابط والعقوبات التي ستتخذ ضد المخالفين وكذا الحملة التوعوية والإعلامية لتوعية المواطنين عن مخاطر وأثار هذه الظاهرة السيئة على حياتهم وعلى سكينتهم العامة.

قد يعجبك ايضا