“بركان1” يربك حساب العدو ويضرب في العمق السعودي

صاروخان نوع أورغان يدكان معسكراً بجيزان و”زلزال 2″ يفتك بالمرتزقة في نهم

أطلقت القوة الصاروخية في الجيش واللجان الشعبية صاروخاً باليستياً بركان 1 إلى العمق السعودي وأصاب هدفه بدقة عالية ، معلنة من خلاله عن منظومة صواريخ بالستية جديدة ومطورة بأياد يمنية بحتة، محذرة بواسطته قوى العدوان من مغبة تماديها في الإجرام والتوحش بحق الشعب اليمني .
ويعد صاروخ بركان 1 باليستي نوع أسكود تم تحديثه وتعديله لزيادة مداه ليصل إلى مدى أبعد من 800كلم، ويبلغ طوله 12٫5م وقطره 88 سم، أما وزن رأسه الحربي فيقدر بنصف طن بقدرة تدميرية شديدة الانفجار، ووزن اجمالي للصاروخ يصل إلى 8 أطنان .
وخصص تصميم رأسه الحربي لقصف القواعد العسكرية الضخمة، وجرى تحديثه في مركز الأبحاث والتطوير الصاروخي التابع لوحدة القوة الصاروخية للجمهورية اليمنية.
ووفق بيان صادر عن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية فإن اطلاق صاروخ بركان 1 يأتي رداً على استمرار العدوان وجرائمه البشعة وحصاره الأثم في ظل صمت دولي وتواطؤ أممي على حساب كرامة شعبنا وسيادة بلدنا.
وكانت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية أطلقت الثلاثاء الماضي صاروخا باليستياً من نوع قاهر1 على مطار أبها الإقليمي في عسير.
كما أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية مساء أمس صاروخين أورغان على معسكر سعودي مستحدث بجيزان.

وأوضح مصدر عسكري بجيزان أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية استهدفت بصاروخين نوع أورغان معسكراً مستحدثاً للعدو السعودي في منطقة الوتد .
وأشار المصدر إلى أن الصاروخين أصابا هدفهما بدقة بعد رصد لعملية الاستحداث.
من جانب آخر إستهدفت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية أمس بصاروخ نوع زلزال2 محلي الصنع تجمعاً للمنافقين بالسلسلة البيضاء بنهم.
وأكد مصدر عسكري أن الصاروخ أصاب هدفه موقعا قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة.
ودكت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية بصليات من صواريخ الكاتيوشا أمس تجمعات المنافقين في أطراف منطقة الصبريت بمديرية خب والشعف بالجوف.
وأكد مصدر عسكري أن صواريخ الجيش أصابت هدفها موقعة قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة.

قد يعجبك ايضا