حفل توديع وتكريم في المنطقة العسكرية الثانية


حضرموت/سبأ –
أقيم أمس في قيادة المنطقة العسكرية الثانية حفل توديع وتكريم لقائد المنطقة العسكرية الشرقية سابقا◌ٍ قائد احتياط وزارة الدفاع اللواء الركن علي بن علي الجائفي وذلك بمناسبة اختتام إجراءات دور الاستلام والتسليم بينه وبين القائد الخلف اللواء الركن محسن ناصر قاسم قائد المنطقة العسكرية الثانية.
وفي حفل التوديع نوه وكيل محافظة حضرموت أحمد الجنيد بالروح المعنوية العالية التي يتحلى بها المقاتلون في وحدات المنطقة العسكرية الثانية في تنفيذ المهام الأمنية في إطار انتشار وحداتهم.
وأشار إلى الأهمية التاريخية التي يمر بها اليمن في سبيل بناء الدولة اليمنية الحديثة دولة النظام والقانون والمواطنة المتساوية¡ مؤكدا◌ٍ وقوف أبناء اليمن إلى جانب أبناء القوات المسلحة والأمن في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار.
من جانبه أشار رئيس اللجنة الأشرفية للاستلام والتسليم المكلفة من وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة¡ رئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع اللواء الركن عبدالله أحمد محنف إلى الأهمية الكبيرة التي جسدتها القرارات الأخيرة في بناء المسار الصحيح للقوات المسلحة والاتجاه بها إلى المستوى المهني والاحترافي المتميز الذي يلبي تطلعات الشعب اليمني في بناء قوات مسلحة قوية وموحدة تحفظ لليمن سيادته ومقدراته التنموية والاقتصادية من عبث المخربين والخارجين عن النظام والقانون.
كما القى رئيس أركان المنطقة العسكرية الثانية العميد الركن عبدالكريم السعدي كلمة أشاد فيها بالجهود التي بذلها اللواء الركن علي بن علي الجائفي قائد احتياط وزارة الدفاع خلال قيادته للمنطقة العسكرية الشرقية سابقا◌ٍ في سبيل الارتقاء في مستوى الأداء لكافة الضباط والصف والجنود في المستويات المختلفة.
وفي ختام الحفل تم تكريم قائد احتياط وزارة الدفاع اللواء الركن علي بن علي الجائفي قائد المنطقة العسكرية الشرقية (سابقا◌ٍ) بدرع المنطقة العسكرية الثانية وشهادة تقديرية وعرفانا◌ٍ بجهوده المتميزة التي بذلها في قيادته للمنطقة سابقا◌ٍ.
من جانب آخر اختتمت أمس في قيادة محور العند إجراءات دور الاستلام والتسليم بين القائد السلف للواء 201 مش ميكا – قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن محمود الصبيحي والقائد الخلف للواء العميد الركن مرزوق الصيادي.
وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة وبحضور أمين عام المجلس المحلي بمحافظة لحج علي حيدره ماطر ومدير أمن المحافظة العميد الركن عبدالحكيم أحمد شائف واللجنة الإشرافية على دور الاستلام والتسليم ألقى قائدا اللواء السلف والخلف كلمتين أوضحا فيهما أهمية قرارات إعادة هيكلة القوات المسلحة باعتبارها خطوة مهمة لانتقال المؤسسة الدفاعية إلى آفاق جديدة من البناء والتحديث النوعي الاحترافي.
وأكدا ضرورة تضافر جهود الجميع من أجل صياغة مستقبل أفضل للقوات المسلحة¡ والذي اتضحت معالمه في الانتقال إلى الهيكل الجديد الملبي لطموحات وتطلعات أبناء الشعب اليمني¡ مجددين العهد بأن يظلوا كما عهدهم الوطن والشعب¡ وأن يبذلوا قصارى جهودهم إلى جانب زملائهم من أجل تحديث وتطوير منظومة العمل العسكري للمؤسسة الدفاعية.

قد يعجبك ايضا