المؤتمر الشعبي العام يدين قصف العدوان السعودي لمستشفى عبس

الثورة نت /

أدان المؤتمر الشعبي العام واستنكر بشدة المجزرة البشعة والجريمة المروعة، التي ارتكبها طيران العدوان السعودي باستهدافه مستشفى عبس بمحافظة حجة، وراح ضحيتها نحو 20 شهيدا وأكثر من 15 جريح كحصيلة أولية.

واعتبر مصدر في الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام، أن هذه المجزرة المروعة التي يندى لها الجبين، امتدادا لمسلسل الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي بحق المواطنين الأبرياء منذ أكثر من 500 يوما مستهدفا الأبرياء في منازلهم والمنشئات الحيوية والخدمية والمستشفيات والمصانع والمدارس والتي كان آخرها جريمة مدرسة جمعة بن فاضل بمديرية حيدان محافظة صعدة وأدت إلى استشهاد أكثر من 20 طفلا.

وأشار إلى أن الجريمة الجديدة للعدوان السعودي بحق الأطباء والمرضى والعاملين ومرتادي المستشفى، لتؤكد مجددا دموية هذا العدوان الذي تتعرض له اليمن، وإمعانه في استهداف المدنيين من أبناء الشعب اليمني، في تنصل واضح وصريح من كل القوانين والأعراف الدولية بما فيها تلك المنظمة للحروب.

وأكد المؤتمر الشعبي العام أن هذه الجرائم انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان، والقانون الإنساني الدولي، وتعكس حالة من الإفلاس والتخبط التي أصيب بها تحالف العدوان السعودي وأدواته في الداخل بعد فشله في تحقيق أي من أهدافه العسكرية، وسقوط كل مخططاته وأوهامه في النيل من صمود الشعب اليمني وصلابة وثبات أبطال الجيش واللجان الشعبية في كل ميادين المواجهة.

وقال المصدر إن هذه الجرائم الوحشية التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي بحق اليمنيين والتي لم يسبق لها مثيل في تاريخ البشرية، تستدعي تشكيل لجنة دولية للتحقيق فيها وتقديم المسئولين عنها للمسائلة في المحاكم الدولية باعتبارهم “مجرمي حرب” لا ينبغي أن يفلتوا من العقاب.

سبأ

قد يعجبك ايضا