استنكار الصمت الدولي المخزي إزاء إمعان العدوان في قتل المدنيين

تواصل الفعاليات الرسمية والشعبية المنددة باستمرار العدوان

استهداف المدارس والآثار ومنازل المواطنين جرائم حرب ضد الإنسانية

محافظات / سبأ
أدانت السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بمحافظة المحويت استمرار العدوان السعودي الأمريكي في استهداف المنشآت الحيوية والأحياء السكنية بمدينة المحويت.
واستنكرت في بيانات قصف طيران العدوان بعد منتصف ليل أمس الأول بأكثر من 15 غارة مرافق ومنشآت حيوية في أحياء عجامة وبيت الذماري وشريمان ومحيط مقبرة المحويت والخناق ذات الكثافة السكانية ما تسبب في إصابة عدد من المواطنين بينهم نساء وأطفال وتدمير تلك المنشآت والمرافق والمنازل.
وأكدت أن إمعان تحالف العدوان السعودي الأمريكي في استهداف المدن ومن قبلها المواقع والمعالم الأثرية والتاريخية في محافظة المحويت جرائم حرب تتنافى مع كل الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.
وأشارت البيانات إلى أن استهداف العدوان لهذه المدينة التي تعتبر من المدن التاريخية والأثرية، استهداف للتاريخ والتراث الإنساني والعالمي .
وناشدت المنظمات الدولية والإنسانية التحرك الجاد لإيقاف العدوان السعودي الأمريكي المتواصل على المدن والقرى والتجمعات السكانية والمرافق والمنشآت الخدمية والحيوية كون استهدافها جرائم حرب مكتملة الأركان لا يجب التهاون مع مرتكبيها.
إلى ذلك نظم مكتبا المالية والضرائب بمحافظة عمران أمس وقفة اجتجاجية تنديدا بمجازر العدوان السعودي الأمريكي واستمرار حصاره على الشعب اليمني.
واستنكر المشاركون في الوقفة استمرار الصمت الدولي إزاء ما يرتكبه العدوان من مجازر في عموم مناطق البلاد محلقا الخراب والدمار في مقدرات الشعب وبناه التحتية مستهدفا مقومات الحياة .
كما بارك المشاركون في الوقفة تشكيل المجلس السياسي الأعلى وعودة انعقاد جلسات مجلس النواب.
كما نظم محلي وأبناء مديرية عيال سريح محافظة عمران أمس وقفة احتجاجية ادانة لمجازر العدوان السعودي الأمريكي التي يرتكبها بحق الشعب اليمني بمختلف المناطق وما يخلفه من قتل وتدمير لمقدرات الشعب.
وبارك المشاركون في الوقفة تشكيل المجلس السياسي الأعلى وعودة التئام جلسات مجلس النوات الذي يعد أساس الشرعية الدستورية في البلاد .
كما سير أبناء عيال سريح قافلة غذائية دعما للجيش واللجان الشعبية المرابطين في جبهات العزة والشرف والذين يدافعون عن اليمن وعزته وكرامته ودحر الاحتلال.
إلى ذلك أدان مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء بشدة استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي لمدرسة الميثاق بمديرية نهم.
واعتبر مكتب التربية في بيان هذا الاستهداف، جريمة تضاف إلى سجل تحالف العدوان الإجرامي بحق أبناء الشعب اليمني واستهدافه للمدارس والمنشآت التعليمية على مدى أكثر من عام ونصف.
وحمل البيان الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية، مسؤولية الصمت المخزي استمرار تحالف العدوان في قصف واستهداف المدارس والمنشآت التعليمة بشكل مباشر .

قد يعجبك ايضا