وزارة الشباب تحيي اليوم العالمي للشباب

الثورة/أحمد أبوزينه:

أحيت وزارة الشباب والرياضة ممثلة بالإدارة العامة للمنظمات الشبابية وبالشراكة مع الأمانة العامة لجائزة الدولة للشباب أمس اليوم العالمي للشباب الذي يصادف الـ12 من أغسطس من كل عام بتنظيم الأمم المتحدة في جميع انحاء العالم احتفاءً بالشباب وانجازاتهم.
وفي الحفل الذي أقيم في المركز الثقافي بصنعاء وبدأ بآي من الذكر الحكيم ثم أنشودة ترحيبية للزهرات، ألقيت كلمة لمدير عام المنظمات الشبابية بوزارة الشباب والرياضة عبدالفتاح إسماعيل رحب في مستهلها بالضيوف في إحتفائية اليوم العالمي للشباب التي تم إقرارها العام 1999م من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة، موضحاً أن الهدف من هذه الاحتفائية يأتي لتعريف المجتمعات بإمكانات وقدرات الشباب وإيجاد مساحة تعبيرية لهم لإيصال رسائلهم وتمكينهم من المشاركة الفاعلة في بناء المجتمع وفي صناعة القرار.
كما شهد الحفل إلقاء كلمة للمدير التنفيذي لمنظمة (فور أون) صباح بدري وعرض (اسكتش) تمثيلي هادف عبر عن تمكين وتأهيل الشباب وقصيدة شعرية للشاعرة يسرى عبدالله راشد وفقرة إنشادية للزهرات، كما ألقى الشاعر زياد القحم كلمة الأمانة العامة لجائزة الدولة للشباب وقدمت فقرة استعراضية وأخرى فنية شبابية.
وفي ختام الحفل قام نائب وزير الشباب والرياضة القائم بالأعمال حسين زيد بن يحيى وعدد من الضيوف بتكريم الشباب المبرزين وعدد من المنظمات والمشاركين في المعروضات التي تجاوز عددها 100 عمل شبابي متنوع.
وكان نائب وزير الشباب وعدد من الضيوف قد افتتحوا المعرض الذي أحتوى على عدد من المعروضات اليدوية والتصويرية وإبداعات شبابية التابعة لمبادرات وطنية وجمعيات أسرية.
حضر الاحتفائية المدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب نظمية عبدالسلام ووكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع المرأة باسمة العريقي والوكيل المساعد لقطاع الشباب أحمد العشاري وممثل الأمم المتحدة في بلادنا عبده سيف وممثل منظمة “كير” أدريس القدسي والمدير التنفيذي لملتقى الرقي والتقدم الدكتورة حنان حسين وممثلة منظمة “فريدرش إيربيرت” ميادة البيضاني وعدد من المهتمين والمتابعين.
تصوير/علي شاهر

قد يعجبك ايضا