التسويق الإلكتروني

حسين الكدس

في مقال هذا الأسبوع سوف نتطرق إلى كيفية بناء استراتيجية عمل تسويقي على مواقع التواصل الاجتماعي.. وهذه الاستراتيجية تكون من خلال تحديد الأهداف من التسويق مع ضرورة أن يتم وضع ثلاثة أو أربعة أهداف على الأقل على أن تكون تلك الأهداف محددة وواضحة وقابلة للقياس والتطبيق وذات صلة بعملية التسويق تلك.
ويجب أن تتضمن استراتيجية العمل التسويقي الاختيار الجيد لنوعية المعلومات والمواضيع والبيانات التي سيتم تداولها وضرورة ترتيبها وجدولتها واختيار الأوقات المناسبة لنشرها ويفضل عملية النشر مساءً كون أغلب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي متواجدين في ذلك الوقت.. على أن تكون  تلك المعلومات والمواضيع قيمة تهم احتياجات العملاء وتحل مشاكلهم، وضرورة الإبداع في الصور الخاصة بالمنتج ولا تتقيد بالصور التقليدية.
بالإضافة إلى أهمية تحديد الجمهور المستهدف من الاستراتيجية من خلال معرفة طبيعة الجمهور وخصائصه وكذا المنصة والمحتوى الأنسب.
كما يجب على المسوق الإلكتروني الإلمام بكل ما توفره مواقع التواصل الاجتماعي من مميزات وأدوات متاحة للاستفادة بأقصى قدر ممكن منها لعملية التسويق الالكتروني، بالإضافة إلى ضرورة الاطلاع على ما يتم ترويجه ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي للمنتج المشابه لمنتجه للاستفادة منه في كيفية عملية النشر وتوصيل المنتج لأكبر قدر من الجمهور.

قد يعجبك ايضا