تحضير الكشري على الطريقة المصرية

للطهي فنون

المقادير
1/2 كيلوغرام أرز أبيض . 1/2 كيلوغرام مكرونة سباجيتي . 1/2 كيلوغرام مكرونة، صغيرة . 1/4 كيلوغرام عدس أسمر . 1/2 كيلوغرام حمص، ينقع قبل التحضير بساعتين . 1 كيلوغرام طماطم . 1/2 كيلوغرام بصل . شعيرية . 1 1/2 كوبزيت . ثوم . ملح . كمون ناعم . شطة  )
طريقة التحضير
( يقطع البصل إلى شرائح ويحمر فى كمية الزيت كلها إلى أن يصبح ذهبيا مع التقليب المستمر حتى يصبح مقرمشاً. يصفى البصل من الزيت جيدا ويترك على منديل حتى يتشرب الزيت منه. تسلق المكرونة وتصفى ونأخذ جزءاً من الزيت الذي تم تحمير البصل فيه ونقلب به المكرونة. يسلق العدس ويقلب بجزء من الزيت أيضا مع إضافة ملح وكمون. تحمر الشعيرية في جزء من الزيت أيضا ويضاف إليها الأرز الأبيض بعد غسله بالماء والملح والكمون. نفرم الثوم مع الملح ونأخذ جزءاً منه ويحمر في جزء من الزيت السابق ثم نضيف إليه عصير الطماطم والملح وثوم مفروم نئ وتترك على النار حتى يصبح صلصة غليظة القوام وبذلك تصبح صلصة الكشري المصري جاهزة.
يسلق الحمص في كمية وفيرة من الماء مع إضافة جزء من الثوم المفروم والملح والكمون . لعمل دقة الكشرى المصري نأخذ جزءاً من ماء الحمص بعد سلقه ونضيف إليه مقداراً من الثوم المفروم مع عصير ليمون. لعمل صلصة الشطة نأخذ جزءاً من الصلصة الجاهزة ونضيف إليها الشطة. لتقديم الكشري المصري، أولا نضع ملعقتين أرز وعليهم المكرونة ثم العدس ونرش البصل المحمر من الجوانب والحمص وأخيرا الصلصة والدقة وبالهناء والشفاء).

قد يعجبك ايضا