وزير التعليم الفني ومحافظ الحديدة يناقشان أوضاع التعليم بالحديدة

الثورة نت /

ناقش اجتماع بصنعاء ضم القائم بأعمال وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الحوالي ومحافظ الحديدة حسن أحمد الهيج أوضاع التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة .

وتطرق الاجتماع إلى آلية إنجاح سير الامتحانات النهائية العملية والنظرية للعام الدراسي 2015-2016م والتي ستبدأ مطلع الأسبوع القادم في عموم محافظات الجمهورية، وآلية إعادة تأهيل المعاهد الفنية والمهنية بالمحافظة التي تعرضت لاستهداف من قبل تحالف العدوان، ومشاكل الأراضي التابعة للتعليم الفني بالمحافظة التي تم الاستيلاء عليها والحلول والمعالجات المقترحة لحل تلك الإشكاليات.

وأقر الاجتماع تشكيل لجان مشتركة من الوزارة ومكتب التعليم الفني والسلطة المحلية بالمحافظة لحصر المعاهد التي تعرضت لاستهداف مباشر من تحالف العدوان وتحديد الاحتياجات الضرورية والطارئة وتوفير التمويلات اللازمة لإعادة تأهيلها وفق الإمكانيات المتاحة لتمكينها من الخدمة في استقبال الطلاب الجدد من أبناء المحافظة .

واتفق الجانبان على نقل كلية مجتمع اللحية إلى مبنى معهد الزيدية بالمحافظة وذلك بعد إعادة تأهيله وتجهيزه بكافة الخدمات والاحتياجات المطلوبة وتمكينه من القيام بأعمال الكلية نظراً لوجود دراسة الجدوى ومقومات الحياة والكثافة السكانية وارتباطه باحتياجات سوق العمل .. مشيرا إلى أن إنشاء كلية مجتمع اللحية بالحديدة تمت بصورة عشوائية وفي مسافة بعيدة عن السكان مما أدى إلى عزوف الطلاب في الالتحاق بهذه الكلية التي لا ترتبط مخرجاتها مع سوق العمل.

وفي الاجتماع أكد محافظ الحديدة استعداد قيادة المحافظة والسلطة المحلية تقديم كافة التسهيلات والتمويلات اللازمة لإعادة تأهيل معاهد التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة التي تعرضت لاستهداف من قبل العدوان وذلك وفق الإمكانيات المتاحة.

سبأ

قد يعجبك ايضا