لجنة الاتصال العلمي بالتعليم العالي تزور الأكاديمية العسكرية العليا


صنعاء/ سبأ –
قامت لجنة الاتصال العلمي المكلفة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد محمد مطهر بزيارة للأكاديمية العسكرية العليا.
حيث اطلعت اللجنة على الكثير من الجوانب المتعلقة بالجانب الأكاديمي والتعليمي والبحثي في الأكاديمية العسكرية كالبنية التحتية والخطط الدراسية والبحثية والمناهج والفترات الدراسية ومقارنتها بالمقررات الدراسية الجامعية في الجامعات الحكومية.
واستمعت اللجنة إلى إيجاز عن الأكاديمية العسكرية العليا بكلياتها الثلاث كلية القيادة والأركان وكلية الحرب العليا وكلية الدفاع الوطني مع استعراض كامل من قبل رؤساء الشعب التعليمية في الكليات للخطط الدراسية والمناهج والمقررات والتكاليف الدراسية والبحثية والتمارين والتطبيقات والمشاريع والمباريات السياسية والعسكرية.
وناقشت اللجنة مع أعضاء هيئة التدريس مختلف القضايا والمطالب والهموم المتعلقة بهيئة التدريس بالأكاديمية العسكرية العليا بالإضافة للشهادات التي يحصل عليها الدارس الخريج من كليات الأكاديمية العسكرية العليا والتنسيق والتعاون العلمي والأكاديمي بين مختلف الجهات العلمية والأكاديمية والسياسية والاستراتيجية في الدولة من ضمنها جامعة صنعاء ووزارة الخارجية وغيرهما من الجهات ذات العلاقة بالجانب العلمي والبحثي والأكاديمي والسياسي.

قد يعجبك ايضا