اللجنه الدوليه والهلال الاحمر يوزعون حصص غذائيه لــــ 17000نازحين في ابين

الثوره نت /عبدالواسع الحمدي

 وزعت اللجنة الدولية وجمعية الهلال الأحمر اليمني حصص غذائية في محافظه ابين على ما يزيد عن 17000 شخص من النازحين وسكان المحافظة.
خلال الأسبوعين المنصرمين كما وفرت اللجنة الدولية  عشر مجموعات للإسعافات الأولية لفرع الهلال الأحمر اليمني في أبين لتقديم خدمات الرعايه الصحيه للنازحين من المحافظه ¡

وقال رئيس بعثة اللجنة الدولية في اليمن¡ السيد “إيريك ماركلي”:” لا يزال الجزء الجنوبي من البلاد ضمن أولويتنا الرئيسية¡ وسنسعى ضمان حصول السكان على الأغذية التي يحتاجونها في أسرع وقت ممكن”.

 وعملت اللجنة الدولية وموظفو الهلال الأحمر اليمني في الأيام القليلة الماضية¡ بالتعاون مع سكان المجتمعات المحلية على توزيع الحصص الغذائية علىالنازحين والمقيمين في زنجبار وجعار والبطايس والحصن في محافظة أبين.

واوضح في بلاغ صحفي تلقت الثوره نت نسخه منه انه تم توزيع المواد الغذائية والمستلزمات المنزلية على أكثر من 17500 نازح في محافظة لحج. وقال السيد “إيريك ماركلي”:” انطلاقا◌ٍ من واجب تأمين وصول المدنيين المتضررين من المواجهات المسلحة إلى الرعاية الصحية¡ قمنا مرارا◌ٍ بتذكير الجهات المشاركة في القتال بضرورة عدم التعرض لمرافق الرعاية الصحية والمدنيين الذين لا يشاركون في القتال”.  هذا حيث تلقى أكثر من 70 شخصا◌ٍ العلاج قبل أن ينقلوا إلى مرافق الرعاية الصحية.

 وأجرى طاقم جراحي تابع للجنة الدولية 23 عملية جراحية لجرحى أصيبوا بالأسلحة وقدم هبة تتألف من

22 مجموعة طبية وغيرها من اللوازم الطبية¡ بما في ذلك أمصال  الحقن الوريدي وأدوية التخدير للعاملين في المجال الطبي في مستشفيات النقيب والجمهورية وابن خلدون¡ لمساعدتهم على معالجة العشرات من الإصابات. ونقل متطوعو الهلال الأحمر اليمني سبع جثث إلى مستشفى الرازي حتى يتسنى تسليمها لذويها ويتمكنون من دفنها وفق الأصول.

واشار البلاغ بان اللجنه .ستبقى على أهبة الاستعداد لاتخاذ المزيد من الخطوات بالتعاون مع الهلال الأحمر اليمني
 

قد يعجبك ايضا