السماوي يدشن العام الدراسي الجديد بالمعهد العالي للقضاء

الثورة نت /

دشن رئيس المحكمة العليا القاضي الدكتور عصام عبدالوهاب السماوي اليوم، بالمعهد العالي للقضاء العام الدراسي الجديد 2016-2017م.

وفي التدشين الذي حضره النائب العام عبدالعزيز البغدادي والقائم بأعمال وزير العدل القاضي أحمد العقيدة وعميد المعهد العالي للقضاء الدكتور يحيى الخزان ونائب رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي محمد حمران، أكد القاضي السماوي أهمية دور القضاء في تحقيق العدالة وتعزيز دولة النظام والقانون.

وأشار إلى أن إقامة العدل بين الناس مهمة تتطلب من القاضي إلى جانب العلم، الثقة العالية بالنفس والذكاء والحنكة والفراسة واللين والهدوء والتأني والحزم.

وحث القاضي السماوي، الدارسين على مضاعفة الجهود في التحصيل العلمي والإلتزام بالسلوك القضائي في قاعات الحكم بصفة خاصة والحياة العادية بصورة عامة.

ولفت إلى أن الحاجة المتزايدة للقضاة للعمل في الميدان استوجب هذا العام إستقبال أكبر عدد من طالبي الإلتحاق بالدراسة والقبول بـ225 طالبا وطالبة في الدفعة الـ22، وهو رقم مضاعف بالنسبة للأعوام الماضية.

من جانبه شدد النائب العام على أهمية الإلتزام بالسلوك القضائي في التعامل مع طالبي العدالة وحثهم على التطبيق العملي إلى جانب التحصيل العلمي.

وكان رئيس المحكمة العليا والنائب العام استمعا من عميد المعهد إلى شرح عن الترتيبات والإجراءات التي تم إتخاذها لإنجاح سير العملية التعليمية بالمعهد.

سبأ

قد يعجبك ايضا