الحامدي يدشن برنامج تدريب معلمات الريف بالجوف

الثورة نت / عبد الواحد البحري

دشن الدكتور عبدالله الحامدي – القائم بأعمال وزير التربية والتعليم اليوم بالمعهد العالي لإعداد المعلمين بصنعاء برنامج تدريب معلمات الريف بمحافظة الجوف.. وفي حفل التدشين أكد الحامدي على أهمية تدريب معلمات الريف لتطوير وصقل مهارات الكادر النسائي من المعلمات بهدف تحسين وتجويد العملية التعليمية في المناطق النائية التي يتدنى عدد الملتحقات بالمدارس الى أدنى مستوياته.

وأوضح القائم بأعمال وزير التربية ان الاهتمام بالمعلم يعني الأهتمام بالعملية التعليمة بزمتها لأن الاهتمام لتاهيل الكادر التعليمية والتربوي  يعد من أولويات وزارة التربية بإعتبار المعلم حجر الزاوية في العملية التعليمية.

وطالب الدكتور الحامدي من المعلمات المشاركات في البرنامج على بذل مزيد من الجهد للإستفادة من  البرنامج بما يضمن تطوير مهاراتهن وتلبية احتياجاتهن كمدارسات ريفيات.

من جانبه أكد الأخ / أحمد حسين النونو-  وكيل وزارة التربية والتعليم  لقطاع التدريب والتأهيل أن برنامج تدريب وتأهيل معلمات الريف في المحافظات المستهدفة والذي ينفذه القطاع بدعم وحدة برنامج الشراكة العالمية للتعليم يستمر ثلاث سنوات وتمنح بموجبه المعلمة المتخرجة دبلوم معلم صف بعد الثانوية مؤكدا أن البرنامج يهدف الى الرقي بالعملية التعليمية في الريف حيث تتدرب المعلمات على مدى 72 يوما الكثير من المفردات التي ستساعدهن في صقل مهارات 92 معلمة مبتدئة من معلمات الريف بمحافظة الجوف .

قد يعجبك ايضا