نسبة انضباط مرتفعة في مختلف وحدات الجهاز الإداري للدولة وفي المحافظات

مدير مكتب رئاسة الجمهورية يطلع من وزير الخدمة المدنية على مستوى الانضباط الوظيفي بعد إجازة العيد

الدكتور الشامي: المؤشرات الأولية لعمل لجان التفتيش الميداني تشير إلى نسبة مرتفعة لحضور الموظفين

محافظات/سبأ/البيضاء/محمد المشخروأحمد العزاني

اطلع مدير مكتب رئاسة الجمهورية محمود عبدالقادر الجنيد خلال لقائه أمس وزير الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور احمد الشامي، على مستوى الانضباط الوظيفي لوحدات الجهاز الاداري للدولة في أول يوم دوام رسمي بعد اجازة عيد الفطر المبارك.
وفي اللقاء استمع مدير مكتب رئاسة الجمهورية من وزير الخدمة المدنية والتأمينات عن طبيعة عمل فرق التفتيش الميدانية التي بدأت أعمالها أمس لتحديد مدى التزام الموظفين والعاملين في كافة الوحدات الادارية للدولة بالدوام بهدف إعداد تقرير شامل بهذا الخصوص ليقدم إلى رئاسة الوزراء.
واشاد مدير مكتب رئاسة الجمهورية بدور الفرق التفتيشية ومساهمتها الفاعلة في الانضباط الوظيفي الذي سيكون له الأثر الايجابي في خدمة ابناء المجتمع وتلبية احتياجاتهم في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد حاليا .
فيما اوضح وزير الخدمة المدنية أن المؤشرات الاولية لعمل اللجان تؤكد ان نسبة الحضور مرتفعة الى حد ما مما يدل على حرص كافة العاملين والموظفين في الجهاز الاداري للدولة على التواجد في مقار اعمالهم .
وناقش اللقاء الاجراءات المتخذة للتسريع لتطبيق نظام الصورة والبصمة على كافة وحدات الجهاز الاداري للدولة لما لذلك من دور في القضاء على الازدواج الوظيفي وتوفير فرص عمل جديدة للشباب .
حضر اللقاء وكيل الوزارة الخدمة المدنية والتأمينات لقطاع السياسة والنظم يحيى المحاقري ومدير الموارد البشرية بمكتب رئاسة الجمهورية محمد الشامي.
وكان وزير الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور احمد محمد الشامي، قد دشن خلال زيارته أمس لرئاسة مجلس الوزراء للاطلاع على سير الدوام والانضباط الوظيفي عقب إجازة عيد الفطر المبارك، عملية النزول الميداني لقيادات الوزارة ولجانها لمراقبة الانضباط الوظيفي في وحدات الخدمة العامة على المستويين المركزي والمحلي.
وكان في استقبال وزير الخدمة المدنية القائم بأعمال أمين عام مجلس الوزراء محمد علي سوار، والقائم بأعمال مدير مكتب رئيس الوزراء عبدالرحمن ذيبان، حيث طافا معه في الدوائر والإدارات العامة والأقسام المختلفة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء ومكتب رئيس الوزراء، وتبادلوا التهاني مع القيادات والموظفين والموظفات بمناسبة عيد الفطر المبارك، سائلين الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة الدينية الجليلة على الجميع بالخير واليمن والبركات، ووطننا ينعم بالأمن والاستقرار والرخاء .
وأشاد وزير الخدمة المدنية، بما لمسه من مستوى عالٍ للانضباط الوظيفي في رئاسة الوزراء وتسجيل نسبة مرتفعة جدا للحضور في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك.
وأكد أن ذلك يجسد حرصهم على أدائهم لواجباتهم الوطنية والوظيفية رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن، باعتبار ذلك تكليفاً وشرفاً وواجباً.
وأشار وزير الخدمة المدنية إلى انه سيتم تشديد الجزاءات على جميع حالات الغياب من المتقاعسين والمتخلفين عن الدوام الرسمي في عموم الجهاز الإداري للدولة بما يحقق العدالة وعدم المساواة بين من انضبط والتزم بالدوام الرسمي وبين من تقاعس عن الحضور وأداء واجباته الوظيفية .
فيما أثنى القائم بأعمال أمين عام مجلس الوزراء، على نسبة الانضباط الوظيفي العالية عقب إجازة عيد الفطر المبارك من قبل قيادات وموظفي وموظفات رئاسة الوزراء والتي كانت متميزة وأكثر انضباطاً مقارنة بالسنوات الماضية.
وأعرب عن تقديره الكبير لهذا الحرص والحس الوطني المسؤول الذي يبديه موظفو رئاسة الوزراء في أداء واجباتهم ومسؤولياتهم بتفان وإخلاص.
الجدير بالذكر أن نسبة الانضباط الوظيفي بلغت في اليوم الأول للدوام الرسمي عقب عيد الفطر المبارك في ديوان عام وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والمراكز الرئيسية للقطاعات التابعة لها بالعاصمة صنعاء 87 % .
حيث أشاد وكيل الوزارة للشؤون المالية والإدارية عبداللطيف أحمد أبو غانم في تصريح لـ “سبأ” بمستوى الانضباط الوظيفي لقيادات وكوادر الوزارة والجهات التابعة لها في أول أيام الدوام عقب إجازة عيد الفطر المبارك .
وأوضح أن هذه النسبة تعد كبيرة مقارنة بإجمالي عدد العاملين في الوزارة وقطاعاتها المختلفة (المؤسسة العامة للاتصالات – الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي – المركز اليمني للاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية – وشركتي يمن موبايل وتيليمن ) .
وأشار إلى أن نسبة الغياب لم تتجاوز 13% من إجمالي عدد العاملين ما يعكس مستوى الانضباط والالتزام الوظيفي لدى منتسبي قطاع الاتصالات والبريد الذي استمر في تقديم خدماته للمواطنين طوال إجازة العيد من خلال مكاتب البريد المنتشرة في عموم محافظات الجمهورية رغم الظروف الاستثنائية التي تعيشها بلادنا .
وأعرب أبو غانم عن الشكر لكل العاملين والقيادات الإدارية في الوزارة وقطاعاتها على الالتزام بالدوام الرسمي، الأمر الذي يؤكد حرصهم على الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها الوزارة والجهات التابعة لها.
وفي محافظة صنعاء تفقد وكلاء المحافظة للقطاع الجنوبي الشرقي عبدالملك الغربي والقطاع الغربي عبدالله السياغي والقطاع الشمالي الشرقي علي الغشمي والقطاع الفني صالح المنتصر وقطاع الاستثمار يحيى جمعان والمساعد للشؤون المالية والإدارية محمد علي جميل أمس مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من المكاتب التنفيذية في مركز المحافظة والمديريات.
واطلع الوكلاء على سير العمل ومستوى الانضباط في أول أيام الدوام بعد إجازة عيد الفطر في مكاتب الخدمة المدنية والتخطيط والتعاون الدولي والتدريب المهني والصحة وصندوق النظافة والتحسين ومكاتب الواجبات والصحة والتربية والمستشفيات في عدد من المديريات.. واستمعوا إلى شرح من مدراء المكاتب عن نسبة الانضباط للعاملين فيها.
وأشادوا بمستوى الحضور وجهود المكاتب الخدمية لتوسيع نشاطها وما تقدمه من خدمات رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد ونقص الإمكانات.
وشدد الوكلاء على أهمية الانضباط ومضاعفة الجهود في تأدية الأعمال خاصة خلال هذه المرحلة الاستثنائية التي يمر بها الوطن .. مؤكدين حرص قيادة المحافظة على تجاوز كافة الصعوبات واتخاذ الإجراءات بحق المتلاعبين.
رافقهم خلال الزيارة مدير عام مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة محمد الراعي ومدراء المديريات.
إلى ذلك بلغت نسبة الانضباط الوظيفي في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك في المكاتب التنفيذية والمؤسسات الحكومية بالمحافظة 77 %.
وأوضح مدير عام مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة محمد الراعي أنه سيتم اتخاذ الإجراءات بحق المتغيبين .. مشيدا بدور اللجان الميدانية في رصد مستوى الانضباط وكذا الموظفين الذين باشروا عملهم عقب إجازة عيد الفطر.
كما بلغت نسبة الانضباط الوظيفي في المكاتب والمؤسسات بمحافظة الحديدة في أول ايام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك 91 %.
وأوضح مدير مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة صادق محمد صالح لـ (سبأ) أن فرق التفتيش الميدانية باشرت مهامها بالنزول الميداني إلى المكاتب والمؤسسات الحكومية لمراقبة نسبة الحضور والغياب والرفع بها.
ولفت مدير مكتب الخدمة المدنية بالحديدة إلى أن أعلى نسبة حضور سجلت في المؤسسة العامة للكهرباء بنسبة 91 %.
وفي محافظة إب اطلع محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح أمس على مستوى الانضباط الوظيفي وسير العمل في المجمع المالي بعاصمة المحافظة، واستمع الى شرح من قبل مدير مكتب الضرائب والواجبات والمالية حول الدوام الرسمي وانحاز مهام واعمال المكاتب الخدمية والإيرادية.
واطلع محافظ إب على مستوى الانضباط الوظيفي في مكتب الثقافة والمكتبة العامة وإداراتها المختلفة، كما قام بزيارة للمركز الثقافي الذي وقعت فيه الجريمة الإرهابية اواخر العام 2014م وتمت قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين سقطوا في تلك العملية الإرهابية الجبانة.
وتفقد المحافظ صلاح ومعه مدير عام مكتب التربية محمد الغزالي ومدير الخدمة المدنية بالمحافظة خطاب شجاع الدين مستوى الانضباط الوظيفي وسير العمل في مكتب التربية وإدارات المشاريع وتعليم الفتاة والأنشطة المدرسية والتعليم الأهلي والخدمة المجتمعية وإدارة الخارطة المدرسية وشعبتي التعليم والتوجية.
كما تفقد مستوى العمل في صندوق النظافة والتحسين ومدى قيام العاملين فيه بواجباتهم على الوجه المطلوب.
وخلال الزيارات أوضح مدير عام الخدمة المدنية بالمحافظة لـ “سبأ” ان نسبة الحضور في جميع وحدات الجهاز الإداري والقطاعين العام والمختلط في أول ايام الدوام الرسمي بعد إجازة عيد الفطر المبارك بلغت 81 % فيما بلغ نسبت الغياب 19%.
وأشار إلى ان المكتب كلف 62 مندوبا للنزول الميداني إلى كافة الوحدات الإدارية والبالغ عددها 90 وحدة إدارية.. لافتا الى ان عملية النزول الميداني ستتواصل وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين والمتهاونين بالدوام الرسمي والانضباط الوظيفي.
وأكد ان ارتفاع نسبة الدوام الرسمي يعكس الواقع الإيجابي الذي تعيشه المحافظة نتيجة الأمن والاستقرار والسلم والتعايش المجتمعي.
إلى ذلك قام وكيل المحافظة علي الزنم بزيارة تفقدية للإطلاع على سير العمل والانضباط في إدارة مديرية بعدان ومستشفى الشهيد البعداني وإدارة أمن المديرية وعدد من المكاتب التنفيذية بالمديرية.
إلى ذلك تفقد محافظ حجة علي بن علي القيسي ومعه وكيلا المحافظة محمد القاضي وحميد العبيدي أمس، مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من المكاتب التنفيذية والخدمية بالمحافظة.
واستمع المحافظ خلال زيارته إلى شرح من مدير عام مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة دحيان القاضي حول تواجد ونسب حضور الموظفين والعاملين في مقار أعمالهم ومستوى سير أداء العمل في أول أيام الدوام عقب إجازة عيد الفطر المبارك حيث بلغ مستوى الانضباط لدى الموظفين العاملين في القطاع الحكومي 73%.
وحث القيسي كافة الموظفين على مضاعفة جهودهم والالتزام بالانضباط أثناء عملهم الوظيفي وتحسين الاداء ، مثمنا في الوقت نفسه الجهود المبذولة من جميع العاملين المنضبطين في مقار أعمالهم , مشيرا الى ان قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ستعمل على تكريم المكاتب الأكثر التزاما بالدوام الرسمي.
كما تفقد وكيلا محافظة حجة حميد العبيدي ومحمد القاضي أمس أحوال الجرحى بهيئة المستشفى الجمهوري الذين أصيبوا في مختلف الجبهات الحدودية.
كما اطمأن وكيلا المحافظة على صحة المصابين نتيجة غارات العدوان السعودي الأمريكي الإجرامي على المحافظة وتلمس احتياجاتهم ومستوى الرعاية التي يقدمها لهم الكادر الطبي بهيئة المستشفى.
وأكد وكيلا المحافظة أن قيادة المحافظة ستقف إلى جانب أبطال الجيش واللجان الذين سطروا أروع الملاحم والبطولات في كافة الجبهات الداخلية والخارجية. متمنين لهم الشفاء العاجل .
من جانبهم أعرب الجرحى والمصابون عن ارتياحهم للزيارة التي تدل على مدى التلاحم بين أبناء الشعب اليمني الصامد .. مؤكدين أن جراحهم لم تزدهم إلا عزما وإصرارا على الاستمرار في مواجهة الغزاة المعتدين متى ما تماثلوا للشفاء والعودة إلى ميادين الشرف.
وبلغت نسبة الانضباط الوظيفي لموظفي مكاتب السلطة المحلية بمحافظة المحويت خلال اليوم الأول من الدوام الرسمي بعد إجازة عيد الفطر المبارك 98 % من إجمالي عام الموظفين العاملين في دواوين المكاتب التنفيذية والخدمية والبالغ عددهم نحو 1877موظفاً وموظفة.
وذكر نائب مدير عام مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بالمحافظة مرشد احمد حبيش لـ (سبأ) أن مكتب الخدمة بالمحافظة نفذ اليوم حملة تفتيش شملت كافة مكاتب وحدات الجهاز الإداري بمركز المحافظة للتحري عن مستوى الانضباط الوظيفي .
وأشار إلى أن إجمالي عام قوام الموظفين العاملين في الدواوين العامة لمكاتب الجهاز التنفيذي بالمحافظة يبلغ 1877موظفا وموظفة، بلغ عدد الحاضرين منهم 1801موظف بينما بلغ عدد المكلفين بمهمات عمل رسمية والمجازين وظيفيا والمتغيبين عن العمل والدوام الوظيفي نحو 76 موظفاً وموظفة فقط .
وفي ريمة تفقد وكيل محافظة ريمة للشؤون المالية والإدارية محمد الوسد أمس مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من الدوائر الحكومية بالمحافظة، الذي بلغ 75 بالمائة في أول أيام الدوام عقب إجازة عيد الفطر المبارك.
واستمع الوسد ومعه مدير عام مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة سعيد الوريش من مسؤولي تلك المرافق إلى شرح حول نسب حضور الموظفين والعاملين في مقار أعمالهم ومستوى سير أداء العمل في أول أيام الدوام عقب إجازة عيد الفطر المبارك.
وأشاد الوكيل الوسد بمستوى الانضباط الوظيفي بمكتب الاتصالات وتقنية المعلومات، لاسيما وانه يعتبر المكتب النموذجي على مستوى مكاتب المحافظة.
وحث كافة الموظفين بالدوائر الحكومية على مضاعفة جهودهم والالتزام بالانضباط أثناء عملهم الوظيفي وتحسين أدائهم العملي.
وشدد على اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتغيبين عن أعمالهم والمنقطعين عن وظائفهم الرسمية المختلفة.
وبلغت نسبة الانضباط الوظيفي في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر بمحافظة عمران 81 في المائة.
وأوضح مدير عام مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بالمحافظة عبدالقادر الصوفي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن مكتب الخدمة سيتخذ الإجراءات بحق المتغيبين عن أعمالهم.
وفي المحويت تفقد وكيل أول المحافظة الدكتور عبدالله الحمزي ووكيل المحافظة المساعد حمود حزام شملان أمس مستوى الانضباط الوظيفي بمكاتب السلطة المحلية والتنفيذية بالمحافظة عقب إجازة عيد الفطر.
واطلعا على أوضاع المكاتب والعاملين فيها والصعوبات التي تعترض سير العمل والجوانب المتعلقة بتحسين الأداء الخدمي والإداري.
واستمعا من مدراء المكاتب إلى شرح حول الجهود المبذولة للتغلب على الصعوبات التي تواجهها جراء استمرار العدوان.
وأكد الوكيل الحمزي على أهمية مضاعفة الجهود لتحسين مستوى الأداء الخدمي وتفعيل الرقابة المالية والإدارية.. مشددا على ضرورة الانضباط واتخاذ الإجراءات بحق المتغيبين والمنقطعين.
كما تفقد محافظ محافظة البيضاء علي محمد المنصوري مستوى سير الانضباط الوظيفي عقب إجازة عيد الفطر المبارك في عدد من المكاتب الحكومية بمركز المحافظة حيث بلغت نسبة الانضباط الوظيفي نحو 80 % ونسبة الغياب 16 %.  ونسبة الإجازة  4 %. في 37 مؤسسة ومصلحة بوحدات الخدمة العامة بالمحافظة، حيث اطلع المحافظ المنصوري على مستوى الالتزام بالدوام الرسمي في مكاتب الصحة العامة والسكان والتعليم الفني والتدريب المهني والإشغال العامة وصندوق النظافة والصناعة والتجارة والتربية والتعليم وجهاز محو الأمية وتعليم الكبار والمالية والوحدة الحسابية بالمحافظة  ووجه  المحافظ المنصوري مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة والمديريات بمتابعة النزول الميداني إلى مختلف الدوائر الحكومية بالمحافظة للإشراف والمتابعة والتقييم والرفع بتقارير يومية لتطبيق اللوائح الإدارية بحق المتخلفين والمتغيبين عن الدوام الرسمي .
وقد شدد المنصوري على ضرورة تفعيل مبدأ الثواب والعقاب وتكريم المنضبطين في وظائفهم والمتميزين في اداء المهام والأعمال الموكلة إليهم، كما دعا مدراء الإدارات والمكاتب إلى أن يكونوا قدوة لموظفيهم في الانضباط والتفاني بالعمل باعتبار أن الالتزام بالعمل واجب ديني ووطني . ..مؤكدا أن هذا التواجد الكبير دليل على حرص منتسبي السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية على أداء واجبهم الوظيفي وتقديم الخدمة العامة وتسهيل تخليص معاملات المواطنين . داعيا جميع موظفي الدولة إلى الانضباط والعمل بكل همة ونشاط من اجل خدمة الوطن وأمنه واستقراره. مشددا على أهمية تنشيط العمل للمجالس المحلية وأجهزتها الحكومية والأمنية بمديريات المحافظة لخدمة المجتمع وتوفير متطلباته الأساسية والاستهلاكية بمايسهم في التخفيف من معاناة الناس جراء ما يمر به اليمن ..
من جانبه أوضح مدير عام مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة فضل عبدالقادر العواضي  أن الفرق الميدانية ستواصل نزولها الميداني على مدى ثلاثة  أيام لتقييم مستوى الأداء الوظيفي  في المكاتب والهيئات والمؤسسات الحكومية بالمحافظة.مشيراً إلى أن نسبة الانضباط الوظيفي لليوم الأول في مختلف الدوائر الحكومية بالمحافظة بلغت 80% . من إجمالي الموظفين العاملين في مختلف المكاتب والوحدات الإدارية والمؤسسات الحكومية ونسبة الغياب 16 %، ونسبة الإجازة 4 %. في أول أيام الدوام الرسمي بعد إجازة عيد الفطر المبارك في 37 مؤسسة ومصلحة بوحدات الخدمة العامة بمحافظة البيضاء..
وأضاف العواضي  إن فرق التفتيش التابعة للمكتب التي تضم مندوبين من الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة قامت أمس بالنزول الميداني لمختلف المكاتب والوحدات والإدارات العامة بمركز المحافظة والمديريات للإطلاع على مستوى الانضباط الوظيفي ورصد حالات الغياب أو الانقطاع الوظيفي والمجازين والمكلفين بمهمات، لتطبيق العقوبات القانونية ضدهم.
رافقه خلال الزيارة مدير عام مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة فضل عبدالقادر العواضي   ومدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة احمد صالح الحازبي وعدد من المسؤولين بالمحافظة.
من جهته اطلع أمين عام المجلس المحلي برداع احمد محمد العكام بمعية رئيس لجنة التخطيط والمحالية بمحلي رداع حسين بجير  على مستوى الأداء والانضباط الوظيفي في عدد من المرافق الخدمية بمدينة رداع في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك .
كما تفقد مدير عام مديرية ولدربيع محمد احمد العيدروس ومدير عام مديرية العرش ماهر الطيري مستوى الأداء والانضباط الوظيفي في مديريتي ولدربيع والعرش، وشددا على أهمية الالتزام بالدوام باعتبار الوظيفة العامة للدولة مسؤولية وأمانة تستوجب تضافر جهود الجميع، حيث تم التعقيب على الدوام ومتابعة مستوى الالتزام بالدوام والرفع بحوافظ الدوام.. وقد وجه أمين عام المجلس المحلي برداع  مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بضرورة متابعة الأداء والدوام في كافة المكاتب الخدمية ولما من شأنه تسهيل معاملات المواطنين وتقديم خدمات أفضل واستشعار المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع والتأكيد على ضرورة الانضباط في الوظيفة العامة في مختلف المرافق والمكاتب الحكومية .
وحث أمين عام المجلس المحلي برداع احمد محمد العكام الموظفين والعاملين في المكاتب على العمل الدؤوب والمتفاني والانضباط في تنفيذ المهام، مؤكدا أهمية محاسبة كل من يخل بأمانة العمل ويقصر في أداء مهامه عبر تطبيق مبدأ الثواب والعقاب، ولما من شأنه منع أي اختلالات مستقبلية.
من جانبه اشاد رئيس لجنة التخطيط والمالية بمحلي رداع بمستوى الأداء والانضباط الوظيفي في مؤسسة الاتصالات ومكتب الضرائب، مبديا إعجابه بما شاهده من التزام ودوام جميع العاملين والموظفين.
بدوره أكد مدير مكتب الخدة المدنية والتأمينات برداع احمد الزيادي انه سوف تتم متابعة وتعقب الدوام في مختلف المكاتب والقطاعات الحكومية، مؤكدا أن نسبة الدوام في أول أيام الدوام عقب إجازة عيد الفطر المبارك بلغت 85%وهذا يعكس مدى الالتزام والانضباط من اجل تفعيل مستوى الأداء.
رافقه خلال الزيارة مدير مكتب محافظ المحافظة برداع علي حسن ورئيس لجنة التخطيط والمالية بالمجلس المحلي برداع حسين بجير ورئيس لجنة الخدمات بمحلي رداع فيصل الرياشي  ومدير مكتب الخدمة المدنية والتأمينات برداع احمد الزيادي وعدد من المسؤولين.

قد يعجبك ايضا