توزيع سلال غذائية لـ3110 أسر نازحة ومتضررة في أربع محافظات

الثورة/صادق السماوي
اختتمت شبكة التعزيز المدني مشروع توزيع السلة الغذائية للنازحين المرحلة الثانية2 في مختلف محافظات الجمهورية والممول من الشركة اليمنية للاتصالات الدولية – تيليمن وبإشراف من الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين
وأوضح الدكتورعبدالسلام الاحصب رئيس الشبكة أن المشروع يهدف إلى التخفيف من معاناة الأسر النازحة والمتضررة وتلبية احتياجاتهم الغذائية الأساسية في صنعاء ومحافظتي حجة وعمران.
وأشار إلى أن المشروع استهدف أكثر من 1210أسرة من النازحين والمتضررين في المحافظات المستهدفة من خلال توزيع سلة غذائية تحتوي على عدد من المواد الأساسية مثل الدقيق والأرز والسكر والزيت.
وذكر انه تم توزيع 310 سلات في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة و 400 سلة غذائية في محافظة حجة لسكان مديرية كحلان عفار و500 سلة في محافظة عمران للمخيمات المتواجدة في كل من مديرية حوث والمدان وحرف سفيان والقفلة.
وأكد الاحصب على اهمية دور المنظمات المحلية والدولية في سرعة الاستجابة للإغاثة الإنسانية والعمل على إيجاد الحلول المساعدة في تذليل الصعاب التي تواجه النازحين والمتضررين إثر الحروب السابقة حتى يعم الأمن والاستقرار للبلاد. ومن جانبه فقد شكر الاحصب الشركة اليمنية للاتصالات الدولية تيليمن والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين على جهودهم المبذولة في تسهيل عمل الشركاء في المحافظات المستهدفة وأشاد بدور الشركاء في المحافظات المستهدفة والجهود المبذولة من اجل تحقيق هدف مشروع السلال الغذائية للنازحين رقم 2 في مختلف محافظات الجمهورية.
وفي محافظة الحديدة وزعت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظة أمس ألفاً و900 سلة غذائية في مديريات باجل، زبيد، حيس، بيت الفقيه، والدريهمي بمحافظة الحديدة بالتعاون مع المؤسسات والجمعيات الأهلية العاملة في المديريات وبدعم من شركة يمن موبايل.
وقال مدير الوحدة التنفيذية جابر حسين لوكالة (سبأ) أن الوحدة وزعت 200سلة غذائية في مديرية حيس بالتعاون مع مؤسسة شركاء للتنمية و200 سلة في مديرية زبيد عبر جمعية ابي موسى لمرضى الغسيل الكلوي كما تم توزيع 500 سلة في مديرية بيت الفقيه بالتعاون مع جمعية تنمية المرأة الريفية.
كما وزعت الوحدة كذلك 500 سلة غذائية بالتعاون مع مؤسسة صناع الحياة و200 سلة غذائية بالتعاون مع مؤسسة تراحموا في مديرية الدريهمي.. بالإضافة الى توزيع 300 سلة في مديرية باجل بالتعاون مع جمعية تنمية المرأة التهامية.
وأكد جابر أن هذا النشاط الذي يتم بالتنسيق مع المؤسسات والجمعيات الأهلية يستهدف الوصول إلى الحالات المستحقة باعتبار الجمعيات والمؤسسات التي تم اشراكها في البرنامج لديها مسوحات توضح الأسر المتحاجة للدعم في المديريات المستهدفة بالمحافظة.
إلى ذلك وزعت مؤسسة رواحل للتنمية بمحافظة الحديدة أمس منظومات طاقة شمسية لـ 21 أسرة في مديرية الحوك.
وأوضحت رئيسة المؤسسة ليلى عثمان أن توزيع المنظومات الشمسية يأتي ضمن حملة ألف إنارة لأجل تهامة بتمويل منظمة ( Pure Hands ) بالتنسيق مع اللجنة اليمنية الأمريكية للإغاثة وإشراف مجلس تنسيق المنظمات النسوية MEER بمحافظة الحديدة.
وأشارت إلى أن الهدف من الحملة تخفيف الأعباء عن المواطنين .. مبينة أن التوزيع تم بإشراف مكتب التخطيط والتعاون الدولي والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بعد المسح الذي نفذته المؤسسة لمعرفة الأسر التي تحتاج لهذا الدعم.
إلى ذلك دشنت المبادرة الشبابية بصمة خير أمس بمحافظة الحديدة توزيع كسوة العيد للأيتام والفقراء والتي تستهدف 300 طفل وطفلة بمديريات الحالي والحوك والميناء.
تهدف المبادرة الشبابية بصمة خير من توزيع كسورة العيد مساعدة الأطفال الأيتام وإدخال البهجة إلى قلوبهم وتخفيف معاناتهم.

قد يعجبك ايضا