سول تتوقع إقدام كوريا الشمالية على استفزازات في ذكرى تأسيس قواتها الاستراتيجية

سول / وكالات
قال الجيش الكوري الجنوبي أمس أن كوريا الشمالية يمكن أن تقوم باستفزازات عسكرية تزامنا مع ذكرى تشكيل قوات الصواريخ الاستراتيجية لكوريا الشمالية.
وأضاف مصدر في هيئة أركان القوات المسلحة الكورية ، في تصريح صحفي ، “هناك إمكانية لقيام بيونج يانج ببعض الاستفزازات في ذكرى تأسيس هذه القوات الاستراتيجية وتزامنا مع يوم الاستقلال الأمريكي في 4 يوليو”.
وأشار مصدر في الهيئة “في الوقت الراهن لا توجد هناك علامة تشير إلى أن كوريا الشمالية تخطط لشيء، غير أن القوات الكورية الجنوبية ظلت تحافظ على درجة عالية من اليقظة”.
وحددت كوريا الشمالية يوم 3 من يوليو يوم قوات الصواريخ الاستراتيجية أثناء اجتماع المجلس الشعبي الأعلى في الشهر الماضي، والذي يعادل الجمعية الوطنية.
وذكرت مصادر عسكرية أن سول في حالة تأهب لأن بيونج يانج سبق أن أطلقت صواريخ تزامنا مع العطلة الوطنية الأمريكية في 4 من يوليو 2006م، صاروخين بعيدي المدى من طراز ديبودونغ، وفي عام 2009م أطلقت صاروخين متوسطي المدى من طراز ” رودونغ “.
وفي هذا العام ذكر الجيش الكوري الجنوبي أن الشمال يمكن أن يحاول اطلاق صاروخ باليستي آخر متوسط المدى موسودان، أو إطلاق صاروخ رودونغ أو صاروخ سكود لإظهار تحديها تجاه الولايات المتحدة الأمريكية والعالم الخارجي.

قد يعجبك ايضا