فلسطين تنتقد تقرير اللجنة الرباعية الدولية بشأن الإحتلال الإسرائيلي

الثورة نت/
إنتقدت الرئاسة الفلسطينية اليوم الجمعة تقرير اللجنة الرباعية الدولية بشأن مستجدات القضية الفلسطينية .. مؤكدة عدم إمكانية إحلال السلام دون إنهاء الإحتلال الإسرائيلي.

وقال الناطق باسم الرئاسة نبيل ابو ردينة في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) إن “أي تقرير لا يتضمن انسحاباً كاملاً من حدود العام 1967م، بما يشمل مدينة القدس المحتلة ولا يتضمن إقراراً بعدم شرعية الاستيطان لن يؤدي لسلام حقيقي ودائم بل سيؤدي لمزيد من التوتر، وعدم الاستقرار في المنطقة”.

وأضاف ابو ردينة أن “الحل الوحيد هو إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وإطلاق سراح جميع الأسرى، الأمر الذي يمكن أن يسهم في إحلال الأمن والاستقرار والازدهار في المنطقة والعالم”.

وأكد أن الشعب الفلسطيني “كان ينتظر تقريراً يؤدي لتطبيق الشرعية الدولية والمبادرة العربية وفق ما أجمع عليه العالم بأسره في الأمم المتحدة عند التصويت لصالح الاعتراف بدولة فلسطين” في نوفمبر 2012م.

وكان تقرير اللجنة الرباعية التي تضم كل من الأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا، اعتبر أن التوسع الاستيطاني الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة وما اسماه بـ “العنف الفلسطيني” يقوضان السلام.

وجاء في التقرير أن استمرار النشاط الاستيطاني في الضفة الغربية “واحداً من ثلاثة اتجاهات سلبية” يجب تغيير مسارها للإبقاء على أمل تحقيق سلام في الشرق الأوسط.

وأوضح أن “تزايد وجود السلاح والنشاط العسكري في غزة مع تضاؤل وجود السلطة الفلسطينية إضافة إلى تدهور الأوضاع الإنسانية يغذي حالة عدم الاستقرار في القطاع ويعرقل جهود تحقيق حل عن طريق التفاوض”.

سبأ

قد يعجبك ايضا