الاحتلال الإسرائيلي يغلق الأقصى أمام غير المسلمين حتى نهاية رمضان

وكالات/
أعلن الاحتلال الاسرائيلي أمس أنه سيغلق المسجد الاقصى أمام الزوار غير المسلمين حتى نهاية رمضان بعد الاشتباكات بين المعتكفين في المسجد والشرطة الإسرائيلية.
وقالت متحدثة باسم شرطة الاحتلال إن القرار سيسري حتى نهاية شهر رمضان.
ووقعت اشتباكات متكررة منذ صباح الأحد الماضي ان بين مصلين مسلمين والشرطة الإسرائيلية بسبب اقتحامات اليهود لباحة المسجد الأقصى.
وكانت”الهيئة الإسلامية العليا” و”مجلس الأوقاف والشؤون الإسلامية” في القدس واتهما الشرطة الإسرائيلية بخرق اتفاق ضمني يخصص المسجد للمسلمين في الثلث الأخير من رمضان أفضل أوقات الشهر المبارك.
وبحسب شرطة الاحتلال فقد أصيبت إسرائيلية خلال أعمال شغب وإخلال بالنظام العام شهدتها باحة الحرم القدسي الشريف صباح أمس، وقام شبان فلسطينيون بعضهم ملثمون باللقاء حجارة ومفرقعات من المسجد الأقصى باتجاه أفراد الشرطة لدى بدء زيارة المواطنين اليهود للمكان.
في غضون ذلك اعتقلت الشرطة الإسرائيلية أمس 11 شابا فلسطينيا للاشتباه بضلوعهم في أعمال الشغب التي وقعت في باحة الحرم القدسي الشريف.
وادعت شرطة الاحتلال في بيان، بأنها تشتبه في أن المعتقلين ألقوا الحجارة تجاه جنود ورجال شرطة، مشيرة إلى أنها اعتقلت 5 شبان أمس الأول ما يرفع عدد المعتقلين إلى 16 خلال الساعات الماضية.
يذكر أن الحرم القدسي الذي يضم المسجد الأقصى وقبة الصخرة هو أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين لدى المسلمين، ويحق لليهود زيارة المكان المقدس دون الصلاة فيه فهي حصر على المسلمين.

قد يعجبك ايضا