الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أربعة مصلين من الأقصى ويصيب خمسة آخرين

القدس المحتلة /
اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، أمس ، أربعة مصلين من المسجد الأقصى المبارك، وأصابت نحو خمسة آخرين خلال اقتحام المستوطنين غير اعتيادي في العشر الأواخر من رمضان بحماية قوات الاحتلال وسط توتر وهتافات التكبير.
وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية الأردنية فراس الدبس، إن شرطة الاحتلال فتحت باب / المغاربة / لإدخال المتطرفين، وهو أمر غير اعتيادي في العشر الأواخر من شهر رمضان والمعتاد هو أن يتم إغلاق باب / المغاربة / بشكل كامل، حيث احتجت دائرة الأوقاف والمعتكفون على فتح الباب.
واعتبرت الأوقاف هذا العمل تغييرا للواقع المتبع في رمضان، ما أشعل الأوضاع بسبب اقتحام عناصر قوات الاحتلال الذين اطلقوا قنابل الصوت والرصاص المطاطي واعتدوا بالضرب على المعتكفين بوحشية.
وأصيب خمسة مواطنين فلسطينيين بجروح طفيفة، حسب الهلال الأحمر الفلسطيني .
وفي سياق متصل ، قال مصدر أمني إن قوات الاحتلال اعتقلت ، شابين فلسطينيين من بلدة الخضر وقرية نحالين في محافظة بيت لحم بعد دهم منزليهما وتفتيشهما.
وأضاف المصدر أن مواجهات اندلعت في الخضر قرب مدخل /برك سليمان/ على الشارع الرئيسي بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الصوت والإضاءة، لكن دون وقوع إصابات بين الفلسطينيين.

قد يعجبك ايضا