حول العالم

زورقان للإحتلال الإسرائيلي يخرقان المياه الإقليمية اللبنانية

بيروت/
أعلن الجيش اللبناني عن خرق زورقين حربيين إسرائيليين للمياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة جنوب لبنان.
وأفاد الجيش اللبناني في بيان له أمس بأن الزورق الأول خرق المياه الإقليمية لمسافة حوالى 222 مترا ولمدة دقيقتين، في حين خرق زورق مماثل مسافة حوالي 185 متراً ولمدة 3 دقائق.
وأوضح المصدر أنه تجري متابعة الخرقين بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.
يذكر أن هذه الحادثة تأتي ضمن سلسلة من الخروقات البحرية الإسرائيلية للمياه الإقليمية اللبنانية، والتي تشكل خرقا للقرار الدولي رقم 1701.

العراق.. قوات برية أمريكية تشارك في التصدي لهجمات داعش بقضاء مخمور

أعلن مسؤول الاتحاد الوطني الكردستاني بقضاء مخمور، رشاد كلالي، أن قوة برية أمريكية ساندت القوات العراقية في تأمين مناطق جنوب وجنوب غربي القضاء من عناصر تنظيم “داعش”.
وقال كلالي، أمس ، إن “قوة برية ومدفعية صغيرة تابعة للقوات الأمريكية التي تتمركز في قاعدة مخمور العسكرية قدمت الدعم لقوات الجيش العراقي في تأمين مناطق جنوب وجنوب غربي قضاء مخمور جنوبي نينوى “.
ولفت إلى أن “العملية جاءت لتأمين المنطقة من الهجمات التي يقوم بها تنظيم داعش الإرهابي”.
وأضاف كلالي إن” تنظيم داعش يقوم، بين فترة وأخرى، باستهداف مواقع البيشمركة والجيش العراقي”.
من جهته، قال مصدر أمني في محافظة نينوى إن “القوات العسكرية والمدفعية الأمريكية دمرت عددا من مواقع تنظيم داعش في إطار تأمين مناطق جنوب وجنوب غربي قضاء مخمور”.

انتشال الصندوق الأسود من قمرة قيادة الطائرة المصرية المنكوبة

وكالات/
أعلنت لجنة التحقيق في حادث في حادث الطائرة المصرية المنكوبة أن سفينة بحث مستأجرة عثرت على مسجل محادثات قمرة قيادة الطائرة.
وقالت اللجنة في بيان لها أمس إن السفينة التابعة لشركة “ديب أوشن سيرش” انتشلت الجهاز على عدة مراحل بعدما وجده فريق البحث في حالة تحطم.
وأوضح البيان أن أجهزة السفينة “تمكنت من انتشال الجزء الذي يحتوي على وحدة الذاكرة والتي تعتبر أهم جزء في جهاز المسجل”.
يذكر أن الطائرة التابعة لشركة “مصر للطيران”، كانت قد اختفت عن شاشات الرادارات أثناء قيامها برحلة من باريس إلى القاهرة، فجر الخميس 19 مايو الماضي ، وكان على متنها 66 شخصا، من بينهم 56 راكبا، وأعضاء الطاقم الـ7، و3 عناصر أمن مصريين. وقد أعلنت السلطات المصرية رسميا تحطم الطائرة فوق مياه البحر المتوسط ومصرع جميع من كانوا على متنها.

ليبيا.. مقتل 10 من قوات حكومة الوفاق في هجوم من”داعش”

أعلن مستشفى مصراتة المركزي، أمس، عن مقتل 10 عناصر من قوات حكومة الوفاق الليبية وإصابة 7 أخرين بتفجير سيارة مفخخة استهدف نقطة تفتيش ببلدة أبو قرين غرب مدينة سرت.
وقال المستشفى في صفحته على موقع “قيسبوك” للتواصل الاجتماعي إنه استقبل جثث القتلى الـ10 و7 أشخاص مصابين، موضحا أن العملية التي استهدفت، فجر امس، نقطة شرطة في بلدة أبو قرين، الواقعة على بعد 130 كيلومترا غرب مدينة سرت، يقف وراءها تنظيم “داعش” الإرهابي.
وتأتي هذه التطورات على خلفية مواصلة القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا عملية “البنيان المرصوص” التي تهدف إلى استعادة مدينة سرت من قبضة مسلحي تنظيم “داعش”.

بلجيكا تستنفر بعد أنباء عن توجه داعش لأوروبا

بروكسل /
تلقت الشرطة البلجيكية تحذيرا مفاده أن مجموعة من مقاتلي ما يسمى تنظيم داعش غادروا سوريا في الآونة الأخيرة في طريقهم لأوروبا ويعتزمون شن هجمات في بلجيكا وفرنسا.
وقال مركز الأزمات البلجيكي المعني بتنسيق الاستجابة الأمنية إن التحذير وزع على كل قوات الشرطة في البلاد ولكن لا توجد على الفور خطط لرفع المستوى الأمني إلى أقصى درجة. وهو المستوى الذي يعني وجود تهديد وشيك بوقوع هجوم.
وأفاد مصدر بوزارة الداخلية الفرنسية بأن مسؤولي السلطات البلجيكية بعثوا برسالة إلى نظرائهم الفرنسيين الذين يعكفون حاليا على مراجعة المعلومات بشأن التحذير. وأضاف المصدر: “نعلم أن التحذير من الدرجة العالية للغاية.” ، مؤكداً على مراجعة  كل عناصر (التحذير).”
ونسبت صحيفة (دي.إتش) إلى بيان التحذير الصادر عن خلية مكافحة الإرهاب البلجيكية قوله إن الجماعة “غادرت سوريا قبل نحو أسبوع ونصف كي تصل إلى أوروبا عبر تركيا واليونان بالقوارب من دون جوازات سفر.” ولكن لم يتضمن البيان موعد مغادرتهم تحديدا.
وجاء التحذير بعد يومين من هجوم شنه شخص بايع تنظيم داعش وقتل فيه شرطي ورفيقته في مسكنهما خارج باريس بفرنسا. ويأتي أيضا بعد أربعة أيام من ارتكاب مسلح أعلن مبايعته للتنظيم مذبحة في ملهى ليلي في أورلاندو بفلوريدا الأمريكية.

قد يعجبك ايضا