حصاد اليوم السادس لـ “يورو 2016”

الثورة نت/..
شهد اليوم السادس لنهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2016، تأهل منتخب فرنسا إلى دور الـ 16، وهزيمة قاسية لمنتخب روسيا، وتعادل بطعم الهزيمة لرومانيا.

وبدأت منافسات اليوم السادس من “يورو 2016″، بتعادل إيجابي بين منتخبي سويسرا ورومانيا (1-1) في المباراة التي جمعتهما يوم الأربعاء 15 يونيو/حزيران، على ملعب “حديقة الأمراء – Parc des Princes” في العاصمة باريس، وذلك في إطار منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات، ضمن المجموعة الأولى.

وقطعت سويسرا شوطا كبير نحو دور الستة عشر، بعد أن رفعت رصيدها إلى 4 نقاط، بينما صعبت رومانيا من مهمتها بعد أن حصدت نقطتها الأولى في هذه البطولة، وذلك بعد خسارتها أمام فرنسا في المباراة الافتتاحية يوم الجمعة 10 يونيو/حزيران.

أما اللقاء الثاني فقد أنعش المنتخب السلوفاكي آماله في بلوغ دور الـ 16 الكبار، على حساب نظيره الروسي بفوزه عليه (2-1) في اللقاء الذي جرى بينهما على ملعب “ليل متروبول – Grand Stade Lille Métropole”، في مدينة ليل.

وحصدت سلوفاكيا أول ثلاث نقاط لها في نهائيات “يورو 2016″، وذلك بعد هزيمتها في الجولة الأولى أمام ويلز (1-2)، وتحتل المركز الثاني، وأنعشت آمالها في بلوغ دور الستة عشر.

بينما تحتل روسيا المركز الرابع الأخير برصيد نقطة واحدة حصلت عليها من تعادلها مع إنجلترا في الجولة الأولى، وصعبت من مهمتها في التأهل إلى الدور التالي.

وستقام المباراة الثانية ضمن هذه المجموعة يوم الخميس وتجمع منتخب ويلز المتصدر بثلاث نقاط، ونظيره الإنجليزي الثالث برصيد نقطة واحدة، في “ديربي” بريطاني ملتهب.

واختتمت مباريات اليوم السادس، بمواجهة منتخب فرنسا الذي حقق فوز صعبا على نظيره الألباني، المتأهل لأول مرة في تاريخه إلى نهائيات البطولة القارية، بشق الأنفس بهدفين، الأول جاء برأسية أنطوان غريزمان في الوقت القاتل في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة التي جرت على ملعب “فيلودروم – Stade Velodrome” في مدينة مرسيليا، أما الثاني فقد سجله دميتري بايت في الدقيقة الخامسة المحتسبة بدلا عن الضائع.

المصدر: RT

قد يعجبك ايضا