أمانة العاصمة تدعو المواطنين إلى عدم رمي القمامة في الجزر الوسطية

الثورة نت/..

دعت أمانة العاصمة المواطنين إلى التخفيف من إخراج مخلفات القمامة خلال شهر رمضان وكذا عدم رميها في الجزر الوسطية للشوارع الرئيسية .

وأوضح المدير التنفيذي لمشروع النظافة في أمانة العاصمة المهندس جمال جحيش أنه لوحظ مع بداية الشهر الفضيل تزايد إخراج المخلفات للشوارع والأحياء السكانية نظرا لكثرة النزوح السكاني الكثيف من المحافظات إلى العاصمة بسبب الحروب والاوضاع الاقتصادية الصعبة فيها جراء العدوان والحصائر الجائر مما يسبب ضغطا كبيرا على عاتق عمال النظافة في هذا الشهر الكريم شهر التراحم والتكاتف من الجميع .

وأشار إلى أهمية عدم رمي المخلفات في الجزر الوسطية للشوارع لما لذلك من مخاطر بيئية كبيرة، كما تساهم في إتلاف التربة الزراعية ومنع نمو الأشجار ناهيك عن ما تلحقه من تشوهات في المنظر العام.

ولفت جحيش إلى أن معدات وسيارات النظافة ستقوم برفع المخلفات من الشوارع الرئيسية من الساعة 10 مساء إلى الواحدة منتصف الليل يوميا، فيما جمع المخلفات في الحارات والأحياء السكنية ستكون من 10 صباحا حتى 12 ظهرا.

وذكر أنه سيتم رفع المخلفات من الأسواق عقب صلاة الفجر .. داعيا كافة المواطنين بالعاصمة صنعاء إلى التعاون والالتزام بإخراج المخلفات إلى المواقع المحددة في الأوقات المحددة لمرور سيارات النظافة .

وأشاد المهندس جحيش بجهود عمال النظافة والإدارات المختصة في القيام بأعمالهم في الأوقات وتحت الظروف الصعبة والقاسية .. .. مثمناً الجهود الكبيرة والدعم المقدم من قيادات أمانة العاصمة وذلك من خلال الأشراف المباشر والنزول الميداني والمتابعة المستمرة لحل كل الإشكاليات والصعوبات التي تعترض أداء وسير جهود أعمال النظافة .

فيما دعا مدير عام التوعية البيئية بالأمانة عبد الحليم السكري وسائل الإعلام و خطباء المساجد وعقال الحارات والشخصيات الاجتماعية إلى توعية المواطنين بأهمية التخفيف من إخراج مخلفات النظافة في الشهر الفضيل وعدم الرمي في الجزر الوسطية.

وأشار إلى ضرورة تعاون الفعاليات المجتمعية مع أمانة العاصمة في مواجهة السلوكيات الخاطئة والحد منها وإنجاح أعمال النظافة بما يحقق السلامة العامة للمواطنين.

ودعا السكري أصحاب المحلات التجارية إلى الالتزام بوضع السلال البلاستيكية الخاصة بالمخلفات أمام محلاتهم والإسهام الإيجابي في الحفاظ على النظافة والبيئة.

وأشاد بدور منظمات المجتمع المدني والمبادرات المجتمعية التطوعية في إسهامها في مساعدة جهود أعمال النظافة في شوارع العاصمة من خلال قيامها بحملات نظافة في الشوارع والحارات والأحياء السكنية .

سبأ

قد يعجبك ايضا