حزب الأمة يدين سحب قرار الأمم المتحدة بإدراج النظام السعودي من القائمة السوداء

الثورة نت/
أدان حزب الأمة سحب قرار الأمم المتحدة بإدراج النظام السعودي ضمن القائمة السوداء لمنتهكي حقوق الطفولة في اليمن وتذبذب موقف المنظمة أمام جرائم ما يسمى بالتحالف العربي بحق الشعب اليمني.

وقال الحزب في بيان له ” تابعنا باهتمام كبير ردود أفعال المجتمع الدولي على تقرير الأمم المتحدة بشأن جرائم دول ما يسمى بالتحالف العربي بحق المئات من أطفال اليمن ورغم قناعتنا الكاملة بأن التقرير قد أجحف بالحقيقة ولم يتطرق إلا إلى جزء محدود جدا منها إلا أننا اعتبرنا ذلك خطوة إيجابية على طريق قيام المنظمة الدولية ببعض واجباتها والتزاماتها المنصوص عليها في عهودها ومواثيقها”.

وأضاف” لكننا فوجئنا مفاجئة كبيرة بتراجع المسؤولين في المنظمة الدولية عن تقرير مهني يحمل المجرمين المسؤولية عن جرائمهم خضوعا للضغط والابتزاز وإذعانا لقوى الهيمنة الفاسدة”.

وأكد البيان أن جرائم ما يسمى بالتحالف العربي بحق الشعب اليمني بأكمله هي جرائم مشهودة وموثقة وثابتة ولن تمحى ولن تهدر في أسواق المتاجرة الدولية بالكرامة الإنسانية..مشيرا إلى أن ما تعرض له أبناء اليمن من حرب إبادة شاملة يعطي الشعب اليمني وهيئاته ومؤسساته الرسمية ومنظمات المجتمع المدني حق الملاحقة القانونية الدائمة لقادة الإجرام الدولي في كل زمان ومكان.

ودعا البيان كل المنظمات الحقوقية والقانونية الدولية والإقليمية والمحلية لتحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والقانونية أمام حرب الإبادة الشاملة التي يتعرض لها الشعب اليمني والسعي لكسر التعتيم على أبشع الجرائم بحق الإنسانية وحق الشعوب وجرائم الإبادة الشاملة المتمثلة في القتل العشوائي بالأسلحة المحرمة والحصار الشامل وحرمان شعب بأكمله من أبسط حقوقه كالغذاء والدواء.

سبا

قد يعجبك ايضا