مصرع وإصابة عشرات المرتزقة في القبيطة والوازعية والمناسح ومريس

ردا على خروقات مرتزقة العدوان المتواصلة

أبطال الجيش واللجان يطهرون مواقع في لحج ويتصدون لمحاولات تقدم في تعز والبيضاء والضالع

غارات وتحليق مكثف لطيران العدوان وقصف منازل المواطنين في عدد من المحافظات

لحج ـ سبأ
تمكن أبطال الجيش واللجان الشعبية من التقدم في جبهة القبيطة بمحافظة لحج من الجهتين الشرقية والغربية .
وأوضح مصدر عسكري في تصريح لـ (سبأ) أن أبطال الجيش واللجان الشعبية وفي إطار الرد على الإعتداءات والخروقات المستمرة من مواقع مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي تقدموا في جبهة القبيطة وطهروا عدداً من تلك المواقع التي كان المرتزقة يتمركزون فيها .
وأشار المصدر إلى أن أبطال الجيش واللجان الشعبية طهروا مواقع جبل جالس الإستراتيجي وجبل المشقر ووادي البير ومدرسة النصر ومنطقة دياش من الجهة الغربية، في حين تقدم أبطال الجيش واللجان الشعبية من الجهة الشرقية إلى منطقة المغنية.
وبين المصدر أن أبطال الجيش واللجان الشعبية كبدو مرتزقة العدوان عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوفهم.
وفي تعز تصدى أبطال الجيش واللجان الشعبية أمس لمحاولة تقدم لمرتزقة العدوان السعودي الأمريكي على مواقع للجيش واللجان الشعبية بمديرية الوازعية بمحافظة تعز .
وأوضح مصدر عسكري أن مرتزقة العدوان حاولوا التقدم على مواقع الجيش واللجان الشعبية من عدة جهات وتم التصدي لهم وقتل وجرح أعداد كبيرة منهم وتدمير دبابة وآلية مدرعة .

إلى ذلك لقي العشرات من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي مصرعهم وجرح آخرون أمس في إفشال محاولتهم بالتقدم في مديرية مريس بمحافظة الضالع.
وقال مصدر عسكري بأن أبطال الجيش اليمني واللجان الشعبية كسروا محاولة زحف للمرتزقة باتجاه منطقة التهامي بمديرية مريس بالمحافظة.
وأكد المصدر أن أعدادا كبيرة من المرتزقة لقوا مصرعهم وجرح آخرون، كما تم تدمير ما بحوزتهم من عتاد عسكري، فيما فر البقية أمام ضربات الجيش واللجان الشعبية.
وعلى صعيد الخروقات المتواصلة للعدوان ومرتزقته قال مصدر عسكري إن طيران العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقته استمروا في خرق وقف إطلاق النار في عدد من المحافظات.
وأوضح المصدر أن طيران العدوان حلق بكثافة في سماء محافظات مأرب والجوف وتعز، وألقى قنبلة صوتية على صعيد صعدة، وشن ست غارات على مناطق متفرقة بمديرية نهم محافظة صنعاء وغارتين على مديرية صرواح بمحافظة مأرب.
وذكر المصدر أن مرتزقة العدوان قصفوا بالصواريخ والمدفعية مناطق متفرقة في مديرية صرواح واستهدفوا مديرية المتون بالجوف بالأسلحة المتوسطة ومنطقة العرفان بمريس الضالع بالرشاشات.
وأشار المصدر إلى مصرع 23 من المرتزقة وتنظيم القاعدة بينهم قيادات ميدانية وإصابة العشرات أثناء تصدي الجيش واللجان الشعبية لمحاولة زحف فاشلة على منطقة حمة الصرار بالمناسح محافظة البيضاء.
وبحسب المصدر قصف مرتزقة العدوان بالمدفعية منازل المواطنين في حي سوفتيل بتعز ما أدى إلى إصابة ثلاثة مواطنين من المارة بينهم طفل في التاسعة من عمره، كما قصف المرتزقة حياً سكنياً جوار مصلحة الطرقات في الحوبان بقذائف الهاون.
كما استهدف مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي بالمدفعية والهاون منازل ومزارع المواطنين بمديرية حريب القراميش بمحافظة مارب.
وأوضح مصدر محلي بالمحافظة أن المرتزقة قصفوا قرية الحزم بحريب القراميش بالمدفعية والهاون ما أدى إلى أضرار كبيرة في منازل المواطنين.

قد يعجبك ايضا