الوفد الوطني يؤكد حرصه على إنجاح مشاورات السلام ويشدد على ضرورة وقف العدوان والحصار

التقى الزياني والقنيعير بالكويت

الكويت / سبأ
التقى الوفد الوطني في الكويت الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني والمبعوث الخليجي الدكتور صالح القنيعير.
جرى خلال اللقاء مناقشة تشكيل سلطة توافقية لكل المؤسسات التنفيذية بما فيها الرئاسة وتشكيل حكومة وحدة وطنية ولجنة عسكرية وأمنية توافقية للإشراف على الأمن والمؤسسات العسكرية في كل أنحاء البلاد ولجنة ضمانات ومتابعة لما سيتم الاتفاق عليه .
وخلال اللقاء استعرض الوفد الوطني مسار المشاورات الجارية في الكويت.. مثمنا دور الكويت واستضافتها للمشاورات والجهود التي تبذلها في سبيل إنجاح المشاورات .. مؤكدا في الوقت نفسه الحرص على إنجاح هذه المشاورات.
وشدد الوفد الوطني على ضرورة ايقاف العدوان السعودي والغارات الجوية والتحشيدات والزحوفات التي يقوم بها مرتزقة العدوان .
وأكد الوفد الوطني على ضرورة رفع الحصار الاقتصادي الجوي والبري والبحري.. مشيرا إلى الانعكاسات السلبية على الشعب اليمني في مختلف المحافظات وخاصة في المحافظات الساحلية التي تعاني اليوم من أوضاع صعبة جراء انقطاع الكهرباء بسبب منع دخول سفن المازوت، معتبرا استمرار الغارات والحصار عراقيل أمام طاولة مشاورات الكويت.
وطالب الوفد الوطني بضرورة الإفراج عن الأموال المحتجزة في بعض الدول التي تتبع شركات وتجارا ومستثمرين يمنيين وكذا رفع القيود عن تحويلات المغتربين اليمنيين ورفع الحصار المفروض على حركة النقل الجوي .. لافتا إلى ما يتعرض له اليمنيون في مطار بيشة ومطار الأردن من تعد على ابسط حقوقهم الإنسانية .
كما استعرض الوفد الوطني ما شهدته المشاورات حتى اليوم.. مشددا على ضرورة وجود حل شامل وعادل ومنصف لجميع الأطراف من خلال تشكيل سلطة تنفيذية توافقية يتم التوافق عليها في الكويت، وضرورة وجود ضمانات للمرحلة الانتقالية.
من جانبه عبر الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عن سعادته باللقاء مع الوفد الوطني.. معتبرا أن موقف الوفد الوطني يعكس النوايا الصادقة للوصول إلى حل سياسي شامل يتشارك فيه كل الأطراف والقوى داخل اليمن.
واكد الدكتور عبد اللطيف الزياني دعم دول الخليج للمشاورات الجارية في الكويت، معتبرا أنها فرصة تاريخية.

قد يعجبك ايضا