كرم 59 من المبرزين بشرطة السير

وزير الداخلية: مدنية الدول تقاس بمدى احترام الناس لقواعد السير

الثورة/ وائل شرحة

كشف وزير الداخلية اللواء جلال الرويشان أمس الثلاثاء خلال حفل تكريم عدد من منتسبي الإدارة العامة لشرطة السير وفروعها في عموم المحافظات، عن امتلاك الوزارة خطة لعقد لقاء موسع تشارك فيه الإدارة العامة لشرطة السير ومدراء المرور والأمن في عموم محافظات الجمهورية وبحضور وكيل الوزارة للشؤون المالية، وذلك لمناقشة قضايا وهموم منتسبي شرطة السير، والخروج بحلول كاملة تعالج جميع حقوقهم المشروعة قانونا.
وقال اللواء الرويشان في كلمة ألقاها خلال حفل التكريم الذي أقيم بمناسبة اختتام فعاليات الحملة المرورية التوعوية التي نظمتها الادارة العامة لشرطة السير بوزارة الداخلية خلال الفترة من ١٠ الى ٣١ مايو الجاري. “ تقاس قدرة الدولة على صنع حياة مدنية،  بمدى احترام الناس لقواعد وقوانين السير ومنتسبي المرور..”.. مشيرا إلى أن “ تحقيق الأمن والاستقرار يتعلق بسلوك وتعامل الناس وتعاونهم مع الأجهزة والوحدات الأمنية..”.
وقدم اللواء الرويشان التهنئة باسم وزارة الداخلية الى منتسبي شرطة السير في مختلف المحافظات والى منتسبي الوزارة في كل موقع على التراب اليمني بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني السادس والعشرين للجمهورية اليمنية ٢٢ مايو وكذا شهر رمضان المبارك.
وثمن وزير الداخلية خلال الحفل الذي كرم فيه  ٥٩ شخصا من الادارة العامة لشرطة السير وفروعها في المحافظات وعدد من الاعلاميين والمتعاونين في انجاح فعاليات حملة التوعية المرورية، “جهود شرطة السير في تنفيذ هذه الفعاليات التوعوية تحت شعار “لا للمخالفات .. نعم للالتزام بآداب وقواعد السير “.. مشيدا بالجهود والدور الذي يقوم به رجال شرطة السير في مختلف الشوارع والمدن وفي ظل أي ظرف في سبيل الحد من وقوع الحوادث المرورية والحفاظ على الارواح والممتلكات ..
والتي تهدف الى الحد من المخالفات المرورية وحوادث السير وخسائرها البشرية والمادية الجسيمة التي تصيب الوطن بمعدل كبير سنويا جراء الحوادث المختلفة.
من جانبه ألقى مدير عام شرطة السير العميد مطهر علي ناجي الشعيبي، الفعاليات التوعوية والميدانية التي نفذت خلال هذه الحملة في مختلف المحافظات والانشطة الاعلامية المصاحبة لها .
وتضمن حفل الاختتام والتكريم تقديم عرض تسجيلي موثق لمختلف الفعاليات التوعوية والميدانية التي جرى تنفيذها .
إلى ذلك كشف المشرف العام بالإدارة العامة لشرطة السير العميد الركن خالد الشمام في تصريح خاص لـ “الثورة”  عن اجراءات صارمة ستتخذها الإدارة العامة وفروعها في المحافظات ضد كل من سيتجاوز ويخالف قواعد وقوانين السير.. لافتا إلى أنه سيتم حجز كل مخالف مع سيارته ولن يتم الافراج عنها، قبل  دفع الغرامة القانونية .
تصوير/ فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا