تعريف 25 إعلامياً بقضايا حماية ورعاية الأم والطفل

الثورة / ماجد الكحلاني

اختتمت أمس بالعاصمة صنعاء ورشة العمل الخاصة بالإعلاميين من ممثلي وسائل الإعلام المختلفة في العاصمة صنعاء، ومحافظات ” الحديدة وسيئون وإب والمهرة وحجة ” حول نماء وحماية ورعاية الأم والطفل نظمها البرنامج العام لإعلام المرأة والطفل بوزارة الإعلام بالشراكة مع برنامج التواصل من أجل التنمية بمنظمة اليونيسف .
وهدفت الورشة على مدى ثلاثة أيام إلى تنمية معارف 25 من الإعلاميين والصحفيين ومعدي الرسائل التوعوية في أجهزة الإعلام المسموعة والمرئية والمقروءة على المستوى الوطني والمحلي حول قضايا نماء وحماية ورعاية الأم والطفل بما يمكنهم من القيام بدورهم التوعوي وفق خطاب إعلامي موحد حول هذه القضية .
وتلقى المشاركون محاضرات نظرية وتطبيقية حول أهداف تغيير السلوك والطرق المستخدمة والرسائل الخاصة بالتغذية والمياه والنظافة الشخصية، وحماية الطفل وقضايا التعليم فضلا عن التغطية الأخلاقية لقضايا الأطفال وأخلاقيات تقديس قضايا الأطفال .
وفي الاختتام أشاد وكيل وزارة الإعلام لشؤون الصحافة رئيس البرنامج العام لإعلام المرأة والطفل عبدالله يحيى المؤيد  بمستوى التنظيم والإعداد للدورة، داعيا المشاركين إلى ترجمة ما تلقوه خلال الورشة على الواقع بما يخدم قضايا الأم والطفل خاصة في هذه الظروف الصعبة التي يعيشها الوطن.
وحث وكيل الوزارة الجهات الداعمة والمانحين على إقامة المزيد من ورش العمل في ما يخص المرأة والطفل , مؤكداً استعداد البرنامج لعمل المزيد من ورش العمل، ومشيراً إلى أهمية التنسيق بين وسائل الإعلام كافة والبرنامج العام لإعلام المرأة والطفل ومنظمة اليونيسف من اجل رفع مستوى الوعي في أوساط المجتمع بقضايا الطفولة وحمايتها.

قد يعجبك ايضا