موانئ البحر الأحمر تستقبل 160 باخرة حتى منتصف مايو الجاري

وصول 560 شحنة سلع وبضائع في 3 أشهر:

الحديدة/ يحيى كرد
بلغ عدد البواخر الواصلة إلى موانئ البحر الأحمر منذ بداية العام الحالي حتى منتصف مايو الجاري ??? باخرة تحمل مليونين و??? ألفاً و??? طناً من البضائع والسلع المتنوعة منها ??? باخرة وصلت إلى ميناء الحديدة.
وأوضح رئيس مجلس مؤسسة موانئ البحر الأحمر القبطان جمال عائش لـ (سبأ) أن 18 باخرة ضمن تلك البواخر التي استقبلها ميناء الحديدة تحمل ?? ألفاً و??? حاوية نمطية بنظام TUS.
وأشار إلى أن المؤسسة نجحت في تغطية فجوة نسبة العجز لنفس الفترة للعام الماضي رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد بفضل الجهود والتنسيق مع رجال الأعمال لتلبية احتياجات المواطنين من المواد الغذائية والبضائع مع قدوم حلول شهر رمضان المبارك.
ولفت القبطان عائش إلى أن المؤسسة تجاوزت مرحلة الخطر وبدأت بتجهيز الأرصفة التجارية بالميناء لاستقبال بواخر الحاويات المختلفة وكسر احتكار بعض التجار للمواد الغذائية والنفطية .. مبينا أن المؤسسة ساهمت في توفير المشتقات النفطية من خلال السماح بدخول ?? ناقلة نفطية تحمل ???ألفاً و??? اطنان للقطاع الخاص.
ونفى ما تردد حول تجميد العمل بميناء الصليف .. مؤكدا أن ميناء الصليف استقبل ?? باخرة تحمل ??? ألفاً و??? طناً من المواد الغذائية .. مشيدا بجهود عمال وموظفي الميناء الذين كان لهم دور في إعادة نشاط الميناء منذ استهداف العدوان لكرين الحاويات.
إلى ذلك بلغ اجمالي عدد الشحنات المستوردة الواصلة عبر محافظة الحديدة خلال الثلاثة الأشهر الماضية من العام الحالي 2016م ومن مختلف السلع والمنتجات والبضائع التي طبقت عليها الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة التطبيق الفعلي للأنظمة والإجراءات الرقابية والفنية القانونية 560 شحنة بإجمالي مليون و441 الفا و844 طنا.
وأوضح مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بمحافظة الحديدة المهندس عبدالرحمن الكستباني في تصريح لـ”الثورة” أنه تم الإفراج النهائي عن 318 شحنة بإجمالي 467 الفا و464 طنا من مختلف السلع والبضائع فيما تم الإفراج عن 241 شحنة تحت التحفظ بكمية 973 الفا و80 طنا، كما تم رفض 10 شحنات منها 3 شحنات رفض نهائي و7 شحنات رفض جزئي بإجمالي ألف و566 طنا.
وأشار الكستباني إلى انه تم أيضا خلال نفس الفترة إعادة تصدير 4 شحنات بإجمالي ألف و401 طن واتلاف 11 شحنة بكمية 363 طنا كما تم استيفاء الغرامة القانونية بحق 52 شحنة مستوردة و8 شحنات مستوردة تم اخذ تعهدات بتعديل مخالفاتها, فيما تم سحب 270 عينة لفحصها بمختبرات الهيئة للتأكد من سلامتها فيما تم حجز 87 ألفاً و53 بإجمالي 31 الفا و957 طنا لمخالفتها للمواصفات والمقاييس اليمنية لحين إعادة تصديرها أو إتلافها، كما تم رفض وإعادة تصدير 7 آلاف و119 طردا بإجمالي 356 طنا ,وتم رفض واتلاف ألف و588 طرداً بإجمالي 52 الفا و251 طنا. لافتا إلى أن إجمالي إيرادات الهيئة بلغت خلال الثلاثة الأشهر الماضية 55 مليونا و657 الفا و281 ريال.

قد يعجبك ايضا