يمنيان يحصدان ذهبيتين في معرض عالمي للاختراعات بماليزيا

سيئون / جمعان دويل
حصد المخترعان اليمنيان عطاس عبدالقادر الكاف وسالم عوض باشامخة ميداليتين ذهبيتين في المعرض العالمي السابع والعشرون للاختراعات ITEX والذي أقيم خلال الفترة 12 – 14 مايو الجاري بالعاصمة الماليزية كوالالمبور بمشاركة العديد من المخترعين الشباب من كل انحاء العالم وبحضور كبريات شركات العالم للإطلاع على المخترعات الجديدة ويقدم فيه المخترعون أحدث ما لديهم من إبتكارات.
وأوضح رئيس وفد فريق أكاديمية الموهوبين بسيئون رئيس قسم الابتكارات والاختراعات بالأكاديمية محمد عوض بن عباده أن المشاركة تأتي بدعم وتمويل من مؤسسة العون للتنمية ، لافتا إلى أن المشاركة لاقت ترحيبا كبيرا من قبل القائمين على المعرض كونها لأول مرة تشارك الاكاديمية في هذا المحفل العالمي, كما تشكل الانطلاقة نحو العالمية.
لافتاً على أن المخترع الشاب عطاس عبدالقادر الكاف حقق الميدالية الذهبية باختراعه (المختبر الطبي العام)، فيما حقق المخترع الشاب سالم عوض باشامخة الميدالية الذهبية باختراعه (الطاقة الاسفلتية) ضمن قسم مخترعات الشباب الآسيوي.
مشيرا إلى أن المعرض احتوى على أكثر من ألف اختراع وشاركت فيه 22 دولة، واشتمل المعرض على 23 مجالاً وكانت مشاركة موهوبي اليمن في مجالي البيئة والطاقة المتجددة والصحة
والتقنية البيولوجية.

قد يعجبك ايضا