قرعة بطولة آسيا أوقعت المنتخب اليمني في مجموعة صعبة

مدرب منتخب الشباب لكرة القدم لـ (ٹ):

قادرون على المنافسة .. ونحتاج لإعداد مكثف ومباريات ودية

اخترنا (65) لاعباً من جميع المحافظات .. والسبت بدء المعسكر الداخلي

الثورة/ خالد النواري

أكد مدرب المنتخب الوطني للشباب لكرة القدم محمد النفيعي أن قرعة بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاما التي ستقام في البحرين خلال أكتوبر المقبل ، أوقعت المنتخب الوطني بجانب منتخبات قوية وفي مقدمتها منتخبي اليابان وإيران المعروفان بمستوياتها المتطورة وكذلك حامل اللقب المنتخب القطري.

مبيناً أن الكرة اليمنية على مستوى فئة الشباب تقدم مستويات طيبة على صعيد المشاركات الخارجية مع التسليم بقوة المجموعة الثالثة وصعوبتها ، لكن المنتخب قادر على الظهور بصورة مميزة إذا ما حصل على الإعداد المناسب وتوفرت له الإمكانات اللازمة من معسكر تحضيري داخلي وخارجي ومباريات ودية دولية والتي تساعد على الارتقاء بمستويات اللاعبين وتعويضهم عن غياب المنافسات الداخلية المتوقفة حالياً بسبب الظروف التي تشهدها بلادنا.
وكشف النفيعي عن نتائج النزول الميداني الذي قام به الجهاز الفني للمنتخب خلال الفترة الماضية ، حيث تم تقسيمه جغرافياً حيث قام بالنزول إلى محافظات صنعاء وذمار وعمران والبيضاء والحديدة وإب وتم إقامة برنامج خاص لمدة أسبوع في كل من الحديدة وإب ، كما تم تكليف مساعد مدرب المنتخب الكابتن خالد بن بريك بالنزول الميداني إلى محافظات عدن وأبين ولحج والضالع وشبوة وحضرموت والمهرة ، فيما تم تكليف مدرب حراس المنتخب الكابتن محمد درهم بالنزول الميداني إلى محافظة تعز.
لافتاً إلى أنه على ضوء نتائج النزول الميداني تم اختيار (65) لاعباً من جميع محافظات الجمهوري والذين سيتم استدعائهم على مراحل للمعسكر الداخلي الذي سيقام بالعاصمة صنعاء ابتداء من يوم السبت الموافق 7 مايو الجاري حيث سيتم استدعاء الدفعة الأولى من اللاعبين الذين تم اختيارهم خلال النزول الميداني وبواقع 33 لاعباً بجانب 12 لاعباً من المنتخب السابق وبإجمالي 45 لاعباً يخضعون لعملية التقييم واختبار القدرات لمدة أسبوع ، وعقب ذلك يتم استدعاء الدفعة الثانية والتي تضم (32) لاعباً وتستمر مرحلة التقييم والغربلة لمدة أسبوعين بحيث يتم اختيار أفضل العناصر وتصفية قائمة المنتخب إلى 35 لاعباً والذين سيتم التركيز عليهم خلال المرحلة الثانية من فترة الإعداد والتي تستمر حتى شهر يوليو المقبل مع إمكانية إضافة عناصر جديدة وفي إطار محدود بحسب حاجة المنتخب.
منوهاً بأنه قدم برنامج إعداد المنتخب لاتحاد كرة القدم خلال تواجده في قطر وتم اعتماد البرنامج من قبل الأمين العام كما تم مناقشته مع النائب الأول لرئيس الاتحاد وعرضه على اللجنة الفنية وتم اعتماده ، حيث اشتمل البرنامج الإعدادي على مرحلتين الأولى داخلية تبدأ من 7 مايو وحتى نهاية يوليو ، والثانية خارجية من بداية أغسطس وحتى موعد مشاركة المنتخب في نهائيات آسيا للشباب والمقرر إقامتها في البحرين خلال الفترة (13 -30) أكتوبر المقبل ، مع إمكانية خوض المباريات الودية الدولية خلال شهر يوليو إذا تمكن إتحاد الكرة من تأمين إقامة تلك المباريات والتي تساعد اللاعبين على اكتساب الخبرة والدخول في أجواء المباريات الدولية.
مشدداً على أهمية تكثيف إعداد المنتخب للوصول إلى الجاهزية المطلوبة لخوض النهائيات القارية خاصة وأن هناك منتخبات مشاركة في النهائيات سارت في الإعداد بشكل متقدم وبعضها شاركت في ثلاث دورات دولية وخاضت عدة مباريات ودية.
قرعة صعبة
وكانت قرعة بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً قد سحبت أمس الأول بالعاصمة البحرينية المنامة بمشاركة  16 منتخبا تم توزيعها على أربع مجموعات، وأوقعت القرعة المنتخب الوطني للشباب في المجموعة الثالثة التي ضمت منتخبات قوية ومرشحة لخطف لقب البطولة وهي اليابان وإيران وحامل اللقب قطر ، فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات البحرين وتايلاند وكوريا الجنوبية والسعودية.
وضمت المجموعة الثانية منتخبات كوريا الشمالية والإمارات والعراق وفيتنام، وضمت المجموعة الرابعة أوزبكستان والصين وأستراليا وطاجيكستان.
وفيما يلي نتائج قرعة بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاما 2016م:
المجموعة الأولى: البحرين، تايلاند، كوريا الجنوبية، السعودية
المجموعة الثانية: كوريا الشمالية، الإمارات، العراق، فيتنام
المجموعة الثالثة: قطر، اليابان، اليمن، إيران
المجموعة الرابعة: أوزبكستان، الصين، أستراليا، طاجيكستان
مباريات الجولة الأولى لكل مجموعة
المجموعة الأولى (13 أكتوبر): البحرين × السعودية، تايلاند × كوريا الجنوبية
المجموعة الثانية (14 أكتوبر): كوريا الشمالية × فيتنام، الإمارات × العراق
المجموعة الثالثة (14 أكتوبر): قطر × إيران، اليابان × اليمن
المجموعة الرابعة (15 أكتوبر): أوزبكستان × طاجيكستان، الصين × أستراليا
وتقام مباريات الدور ربع النهائي يومي 23 و24 أكتوبر ، فيما يقام نصف النهائي يوم 27 أكتوبر ، وتقام المباراة النهائية يوم  30 أكتوبر المقبل.
وتتنافس فرق كل مجموعة بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي ، وتتأهل المنتخبات الأربعة الفائزة في ربع النهائي إلى الدور قبل النهائي.
وتحصل المنتخبات الأربعة الأولى في البطولة على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس العالم تحت 20 عاما 2016م في كوريا الجنوبية.
وفي حالة حصول كوريا الجنوبية على أحد المراكز الأربعة الأولى، تقام ثلاث مباريات ملحق بين المنتخبات الخاسرة في الدور ربع النهائي من أجل تحديد الفريق الحاصل على البطاقة الخامسة لقارة آسيا في كأس العالم.

قد يعجبك ايضا