تكريم أفضل عشرة مشاريع شبابية على مستوى الجامعات اليمنية

الثورة/ سلطان مغلس

تنظم وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية اليوم الخميس بصنعاء المهرجان الختامي لمسابقة برنامج “مبادرة” لريادة الأعمال والذي تنفذه الوكالة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والجامعات اليمنية.
وقالت مديرة البرنامج الأخت خلود شاكر :إن المهرجان سيتم فيه اختيار 10 مشاريع ريادية فائزة في المسابقة التي شملت الجامعات اليمنية وتقدم فيها 1044 طالباً وطالبة بإجمالي 364 مشروعاً تم اختيار أفضل 52 خطة مشروع في المرحلة الأولى ثم تأهل 15 مشروعاً للمرحلة الثانية.
منوهةً بأنه سيتم التنافس في المرحلة الأخيرة بين الرياديين أصحاب أفضل 15 خطة مشروع ومن ثم العشرة المشاريع التي سيتم الاختيار النهائي لها في المهرجان وسيتم دعم كل مشروع بمبلغ 5000 دولار.
وأضافت :إن المسابقة شملت عدة مراحل حيث بدأت بتدريب الريادين المتأهلين بالمرحلة الأولى عن طريق عرض مشاريعهم أمام المستثمرين ومن ثم عرضت على لجنة مختصة من القطاع الخاص لاختيار 15 مشروعاً استعداداً للمرحلة النهائية، فيما تم في المرحلة الثانية تدريب الريادين المتأهلين مرة أخرى بناءً على التعديلات المطروحة من اللجنة المقيمة وتطويرها وفي المرحلة النهائية سيتم عرض 15 مشروعاً متأهلاً أمام الجمهور وبناءً على معايير البرنامج سيتم الاختيار على أفضل 10 مشاريع ريادية.

قد يعجبك ايضا