الصليب الأحمر يعيين رئيساً جديدا للبعثة في اليمن

الثورة نت/ خاص

أنهى رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، السيد أنطوان غراند مهمته بعد عام من تعيينه. ويخلفه في رئاسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن السيد ألكسندر فيت، 50 عاماً، وهو بلجيكي الجنسية.

واوضحت اللجنة في بيان صحفي صادر عن اللجنة، أن السيد فيت قبل ان يتم تعيينه رئيساً للبعثة في اليمن، سبق وأن تقلد منصب نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الصومال ، كما عمل في كلٍ من باكستان والنيجر ومالي وأفغانستان.
وبحسب البيان فان ألكسندر فيت لديه خبرة طويلة في العمل الإنساني تمتد إلى 20 عاما.

واشار البيان الى ان السيد فيت عقد خلال الأسبوعين الماضيين، العديد من الاجتماعات واللقاءات التعارفية مع مسؤولين يمنيين ومع السلطات قدمت له صورة شاملة عن الوضع الإنساني في اليمن فضلاً عن العوائق والتحديات التي يواجهها الشعب اليمني.

وقال رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر الجديد في اليمن في تصريح له :”أعرف أنني قد تقلدت هذا المنصب في وقت عصيب تمر به اليمن. حيث عانى اليمنيون على مدى عام كامل وباتت الاحتياجات الإنسانية أكبر بكثير من أي وقت مضى”. مؤكدا التزام اللجنة الدولية للصليب الأحمر واستمرارها في الاستجابة للاحتياجات الإنسانية في جميع أنحاء البلاد بأسلوب محايد وغير متحيز واستعدادها للعمل كوسيط حيادي عندما يطلب أطراف النزاع منها ذلك.

قد يعجبك ايضا