ممثل الأمم المتحدة يطلع على حجم الأضرار بمديرية حيدان بصعدة

صعدة/ سبأ
اطلع رئيس المجلس التنفيذي بمحافظة صعدة علي المتميز ومعه الممثل المقيم للأمم المتحدة باليمن جيمي ماكجو لدريك ومدير عام مكتب الصحة والسكان عبدالاله العزي على حجم الأضرار والدمار الذي لحق بمديرية حيدان.
حيث تفقدوا مستشفى حيدان الريفي الذي دمره العدوان السعودي الأمريكي بطائراته وبعدد من الغارات قضت على المستشفى الوحيد في المديرية الذي يغطي اثنتي عشرة عزلة مكونة من ثمان وثمانين قرية لعدد سكان يزيد على مائة ألف نسمه .
كما تم الإطلاع على حجم الأضرار والدمار الذي طال المنشآت التعليمية ومجمع الحرية التربوي الذي كان يضم أكثر من ألف طالب ومدرسة أروى للبنات التي كانت تضم ثلاثمائة طالبة دمرها العدوان تدميراً كلياً ما أدى إلى شلل تام للعملية التعليمية بمدينة حيدان بشكل كلي .
كما تفقدوا حجم الأضرار الذي لحق بمختلف البنى التحتية منها محطة الكهرباء والمياه وشركة معصار العاملة بطريق حيدان الجمعة طريق المنزالة- الملاحيط حرض وعدد من المنازل والمحلات التجارية التي دمرها العدوان في سياق استهدافه للحياة العامة.
وخلال الزيارة أشار المتميز إلى أن هذه الزيارة تأتي ضمن الزيارة الثانية للممثل المقيم باليمن ليطلع على حجم والمأساة التي خلفها العدوان السعودي الأمريكي على اليمن عامة وصعدة ومديرية حيدان خاصة ولتتضح الصورة للعالم بمدى الحرب العبثية التي طالت المدنين والإنسان ومقدراته .
من جانبه أشار جيمي إلى أن استهداف المدارس والمستشفيات ومنها مستشفى حيدان أعمال غير إنسانية وتدين مرتكبيها. مشيرا إلى أن زيارته تأتي في إطار الاطلاع على الوضع الإنساني للمحافظة وما تحتاج إليه من مساعدات طارئة .
كما أشار العزي إلى أن العدوان قضى على المستشفى الوحيد في المنطقة ما ادى الى تردي الوضع الصحي وتفشي الأمراض خصوصا الأطفال وأصبح الوضع الصحي في المديرية مأساوياً ويحتاج إلى تدخل سريع وعاجل من الجميع .
هذا وكان رئيس المجلس التنفيذي بالمحافظة والممثل المقيم للأمم المتحدة ومدير عام مكتب الصحة بالمحافظة قد اطلعوا في منطقة المهاذر مديرية سحار على بعض العيادات المتنقلة التابعة لإحدى منظمات الأمم المتحدة والتي تقدم خدمات طبية وعلاجية للنازحين والمتضررين من الحرب العبثية التي شنها العدوان السعودي الأمريكي.

قد يعجبك ايضا