القسم التربوي لأنصار الله يحتفي بمنتخب الفروسية

الحباري كرم الفرسان عقب عودتهم من كأس العالم بالفضة والبرونز

الثورة/عبده مسعد
أقام القسم التربوي لأنصار الله يوم أمس حفلا تكريمياً ومأدبة غداء لنجوم المنتخب الوطني للفروسية لالتقاط الأوتاد احتفاءً بما حققوه من نجاح وانجاز حين أحرزوا الميداليات الفضية في منافسات تتابع (طابور هندي) والميداليات البرونزية في منافسات الفرقي رمح في بطولة كاس العالم لالتقاط الأوتاد التي أقيمت في القاهرة خلال الفترة 11- 18 ابريل الجاري بمشاركة منتخبات اليمن ومصر وسلطنة عمان والسودان والأردن والإمارات والعراق والهند وجنوب إفريقيا واستراليا وبريطانيا.
واكد نائب وزير الشباب والرياضة حسين زيد بن يحيى أن الشعب اليمني معروف بفروسيته منذ قديم الزمن حين كان اليمنيون يسجلون الإنتصارات بالفتوحات ويصلون إلى كل أصقاع العالم وهاهي نجاحات فرسان بلادنا تتكرر ويصلون الحاضر بالماضي وبالتاريخ العريق بتسجيل انتصارات الفروسية اليمنية الدولية والعالمية.
وأشار إلى أن ما حققه نجوم المنتخب هو انجاز كبير لبلادنا يستحق الاهتمام والتكريم والتحفيز من أجل  المزيد من النجاحات والانجازات الرياضية، منوها بان منتخب الفروسية لالتقاط الأوتاد سيكون في مقدمة المكرمين مع من حققوا الانجازات الرياضية لأنهم رفعوا أسم بلادنا عالياً بحصد انجاز فريد في ظل ظروف صعبة، مختتما حديثة بالتأكيد على   أن انتصارات رجال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات رافقتها انتصارات فرسان الرياضة تأكيداً على أن هناك صموداً وقوة يحققان النجاحات والانجازات مهما كانت الصعاب والتحديات.
أمين عام الاولمبية: ما حققه منتخب الفروسية محل تقدير وإشادة الجميع من جهته أكد الأمين العام للجنة الأولمبية محمد الاهجري، أن ما حققه منتخب الفروسية محل تقدير وإشادة الجميع وهو نتاج لوجود كفاءات وقدرات عالية لدى الفرسان والجهاز الفني، مطالباً قيادة الوزارة بسرعة تكريم أبطال الفروسية وبما يتناسب مع إنجازهم.
نائب رئيس الاتحاد: الفرسان خاضوا منافسات قوية وظهروا بشكل مشرف
نائب رئيس الاتحاد ياسر احمد نصار قدم الشكر لقيادة الوزارة والقسم التربوي لأنصار الله ولكل من وقف داعما ومساندا للمنتخب وساهم فيما تحقق من نجاح وانجازات، وأشار إلى الفرسان خاضوا منافسات قوية أمام ابطال وفرسان العالم وظهروا بشكل مشرف وحصدوا الفضة والبرونز ومازال لديهم الكثير لتقديمه في البطولات والمشاركات القادمة.
مدرب المنتخب: نتمنى من قيادة الوزارة تقدير ما حققه المنتخب فيما تحدث الدكتور محمد شذان مدرب المنتخب عن نجاح الفروسية في البطولة الدولية بالسودان التي تأهل عنها المنتخب إلى نهائيات كأس العالم وكذا في بطولة كأس العالم التي حصد فيها المنتخب النجاح بفضية التتابع وبرونز الرمح، مطالباً قيادة الوزارة بتقدير ما حققه منتخب الفروسية من نجاحات والتوجيه لقطاع الرياضة والصندوق بتوفير الإمكانات والدعم المالي وعدم التحجج باستنفاذ المخصص المالي من أجل استمرار تدريب المنتخب استعدادا للمشاركة في البطولة الدولية لالتقاط الأوتاد التي ستقام بروسيا.
استقبال كبير لبعثة المنتخب وكان المنتخب قد عاد إلى صنعاء أمس الأول بعد أن حقق انجازاً جديداً للرياضة اليمنية بحصده المركز الثاني وميداليات الفضة في التتابع (طابور هندي) والمركز الثالث والميداليات البرونزبة في الفرقي رمح  بمنافسات بطولة كأس العالم، ومثل منتخبنا في مونديال العالم الفرسان محمد حسين القملي ومراد الفتيي وحمزه الذبحاني وجلال اليوسفي  وبلال الصبري وجهاد الفائق وقاده فنياً فيصل الدبأ رئيس الجهاز الفني ومحمد شذان مدرباً، وكان نائب رئيس الاتحاد ياسر نصار رئيساً للبعثة بينما تولى إدارة المنتخب الكابتن جمال الطويل.
وعند عودة المنتخب إلى أرض العاصمة صنعاء قدم عضو مجلس الشوري يحيى الحباري مكافأة مالية قدرها ستمائة إلف ريال لفرسان المنتخب وبمعدل مائة إلف ريال لكل فارس نظير ما حققه المنتخب من  إنجاز عالمي بالتأهل إلى كأس العالم وحصد فضية التتابع  وبرونزية فرقي الرمح في نهائيات كأس العالم.
وحظي المنتخب باستقبال كبير ومميز.. حيث كان في استقبالهم بصالة التشريفات بمطار صنعاء الدولي عضو مجلس الشورى يحيى الحباري والقائم بأعمال وكيل قطاع الرياضة عبدالله الدهبلي  وأمين عام اللجنة الأولمبية محمد الأهجري ومدير كلية الشرطة عبدالله عبده قيران ومدير الكلية الحربية محمد صالح شيزر وممثل القسم التربوي لأنصار الله بوزارة الشباب والرياضة حسين الخولاني ومجلس إدارة الإتحاد العام للفروسية والهجن.
تصوير/فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا