الجندي يؤكد ضرورة الدعم لإنقاذ المرافق الحكومية بتعز

الثورة نت /
ناقش محافظ تعز عبده الجندي اليوم مع ممثل منظمة اليونيسيف بصنعاء جوليان هارتس، سبل التدخل الإنساني في المحافظة وكذا معالجة الوضع الصحي والتعليمي وكذا مشاكل المياه بتعز.

وثمن المحافظ الجندي الجهود الكبيرة لمنظمة اليونيسيف منذ وقت مبكر ودعمها المستمر لمختلف المجالات الانسانية والخدمية في تعز لا سيما الصحة والتعليم والمياه والنظافة.

وأكد حاجة محافظة تعز بكافة مديرياتها إلى التدخل المستمر في مختلف القطاعات .. مشيرا إلى أن قيادة السلطة المحلية تعمل بحرص ومسؤولية مع كل الجهات في البحث عن مجالات الدعم الانساني وتوزيعه بشكل عادل.

وتحدث الجندي عما تعانيه المحافظة من شحة في الامكانيات لتفعيل القطاع الصحي والمستشفيات وكذا المدارس والمرافق التعليمية إضافة الى العجز المادي الذي تعاني منه مؤسسة المياه وصندوق النظافة وعدم القدرة على مواجهة مرتبات الموظفين منذ أشهر .. مؤكدا ضرورة تكاتف الجهود وحشد الدعم لإنقاذ أوضاع المرافق الخدمية الحكومية وتشغيلها.

من جانبه أكد ممثل منظمة اليونيسيف حرص المنظمة على التنسيق والتواصل مع كافة الأطراف في تعز لخدمة السكان وتقديم أوجه الدعم في قطاعات الصحة والتعليم عبر القنوات الرسمية.

وشدد على أهمية إيلاء الوضع الصحي والتعليمي أولوية من الجميع .. مبدياً استعداد المنظمة دعم المستشفيات والمرافق الصحية وكذا ترميم المدارس لاستئناف العملية التعليمية وتجاوز جميع المعوقات التي تتسبب في توقفها.

فيما استعرض مدير عام مكتب الصحة والسكان بتعز الدكتور حسن العزي، مشكلات الوضع الصحي في تعز والجهود التي بذلها المكتب للحيلولة دون حدوث الانهيار الصحي بسبب اقتحام المراكز وقصفها ونهب المخازن الطبية والعلاجية.

كما استعرض، المعالجات المقترحة لإعادة تشغيل المرافق الصحية المتوقفة، مبدياً شكره لجهود منظمة اليونيسيف في دعم القطاع الصحي منذ بداية الاحداث.

سبأ

قد يعجبك ايضا