توجيهات بسرعة البت بقضايا الفساد لاسترداد المال العام

الثورة نت/

ناقش رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور عبدالملك الأغبري اليوم مع رئيس الهئية الوطنية العليا لمكافحة الفساد الدكتورة أفراح بادويلان وأعضاء الهئية، تفعيل الشراكة بين السلطة القضائية والهيئة في مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام.

وأكد اللقاء أهمية تفعيل النصوص القانونية ذات العلاقة بعمل الهئية الوطنية لمكافحة الفساد وأجهزة القضاء لما له من دور في تعزيز سيادة القانون وتمكين أجهزة الدولة من القيام بأداء مهامها والحد من قضايا الفساد في مؤسسات الدولة.

وثمن رئيس مجلس القضاء الأعلى الجهود التي تبذلها الهيئة لحماية المال العام في الوقت الراهن .. مؤكدا تقديم السلطة القضائية التسهيلات اللازمة للهيئة وتيسير استقبال القضايا وسرعة البت فيها بما يحد من الفساد واسترداد الأموال العامة.

ووجه هيئة التفتيش القضائي بمتابعة القضايا المقدمة من الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد والمنظورة أمام المحاكم والنيابات حتى يتم سرعة البت فيها حفاظا على المصلحه العامة.

من جانبها عبرت رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد عن تقديرها واعضاء الهيئة للدور الذي يبذله مجلس القضاء الاعلى في مساندة كافة الجهود التي تبذلها الهيئة في مكافحة الفساد وإحالة قضايا الفساد إلى القضاء لمقاضاة الفاسدين حسب القانون.
سبأ

قد يعجبك ايضا