منتخب الفروسية يعود إلى صنعاء بعد مشاركتة بكأس العالم

الثورة نت /
عاد إلى صنعاء اليوم المنتخب الوطني للفروسية بعد مشاركة ناجحة في بطولة كأس العالم لإلتقاط الأوتاد التي أقيمت خلال الفترة 11 – 18 أبريل الجاري في جمهورية مصر العربية بمشاركة 11 منتخبا من جميع أنحاء العالم.

واستطاع المنتخب الوطني للفروسية لإلتقاط الأوتاد انتزاع المركز الثاني والميدالية الفضية في منافسة التتابع ( الطابور الهندي ) في اليوم الأخير من البطولة، وكان المنتخب قد حقق قبلها برونزية منافسات فرقي الرمح .

وقد شارك في البطولة إلى جانب المنتخب الوطني منتخبات مصر، السودان، سلطنة عمان، استراليا، الأردن، جنوب افريقيا، الهند، الامارات، العراق، بريطانيا.

وقال المدير التنفيذي لاتحاد الفروسية معاذ الخميسي :” فرسان اليمن وأبطالها حققوا إنجازا بارزا وفريدا لليمن والرياضه اليمنية بالتأهل إلى كأس العالم”.

وأكد أن المنتخب الوطني شارك للمنافسة من أجل تحقيق أفضل المراكز ولم يكتف بالمشاركة كبقية المنتخبات.
وأضاف ” لم يكتف منتخبنا بالمشاركة في النهائيات العالمية مع 11منتخبا بل شاركوا ونافسوا وهم أبرز وأفضل منتخبات العالم حيث حققوا فضية التتابع وبرونز الفرقي رمح “.

وأشار الخميسي إلى أن نجاح الفروسية وجدت داخليا من خلال استمرار البطولات والنشاطات حتى في ظل العدوان وظهرت وبرزت خارجيا وتألقت دوليا وعالميا

.

من جانبه اعتبر عضو مجلس الشورى وداعم الرياضة يحيى الحباري ما حققه منتخب الفروسية بالتأهل إلى كأس العالم وإحراز فضية التتابع وبرونز الفرقي رمح، مصدر فخر واعتزاز لكل اليمنيين.

وقال ” لقد أسعدنا هذا الانجاز الرياضي العالمي الذي حققه منتخبنا للفروسية وقد حمل رسالة مهمة لكل دول وشعوب العالم بأن اليمن انجبت رجالا وأبطالا يسطرون أروع ملاحم الانتصارات في الدفاع عن أرضهم وفي تحقيق النجاحات البطولية وحصد الانجازات الرياضية رغم العدوان الظالم والحصار الجائر وكل أنواع القصف والقتل والتدمير”.

ولفت الحباري إلى أن الإنجاز الرياضي في مونديال عالمي، يستحق الاهتمام والدعم والرعاية لتحقيق المزيد من الانجازات التي تقدم ابداعات الشباب والرياضيين .. لافتا إلى أن أبطال اليمن تحدوا كل الظروف الصعبة وتكالب الأعداء على بلدهم وذهبوا إلى بطولات دولية وعالمية وأبدعوا وتألقوا وعادوا حاملين النجاح والانجاز.

وقدم عضو مجلس الشوري يحيى الحباري 100 ألف ريال لكل فارس في المنتخب الوطني دعما وتشجيعا لما حققوه من إنجاز عالمي في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد .

كان في الاستقبال بمطار صنعاء الدولي أمين عام اللجنة الأولمبية محمد الأهجري ومدير الكلية الحربية العميد محمد صالح شيزر ومدير كلية الشرطة العميد عبدالله عبده قيران وأعضاء مجلس إدارة الإتحاد العام للفروسية والهجن.

سبأ

قد يعجبك ايضا