اليمنيون يحتفون بذكرى دخولهم الاسلام

الثورة/ حسن شرف الدين

تحت عنوان “اليمن بين ديباجة الإسلام واستهداف التكفير والإجرام” واحتفاء بذكرى دخول اليمن إلى الإسلام وبصمودهم ضد العدوان عام بعد عام، أقام المجلس الزيدي الإسلامي مساء أمس فعالية فنية رجبية شعرية ومسرحية “من التكفير إلى التفجير”.
وفي الفعالية التي حضرها عدد كبير من العلماء والمثقفين والمواطنين ألقيت قصائد شعرية ألقاها الشعراء “أحلام شرف الدين، محمد الوزير، زيد الديلمي، أحلام عبدالكافي، وليد الحسام، حسن المرتضى، صلاح الشامي”.. أشارت جميعها إلى المكانة الكبيرة التي يحتفظ بها الشعب اليمني لإحياء جمعة رجب باعتبارها الجمعة التي دخل فيها أهل اليمن الإسلام.
كما تم خلال الفعالية عرض مسرحية حملت عنوان “من التكفير إلى التفجير”، من تأليف وسيناريو عبدالملك الشرقي وأداء فرقة الأحرار الإنشادية وإخراج هاني الهمداني وإخراج تلفزيوني إبراهيم الأبيض، تحت رعاية المجلس الزيدي الإسلامي.
وفي افتتاح الفعالية ألقى المسؤول الثقافي في المجلس الزيدي الإسلامي حمود الأهنومي كلمة أشار فيها إلى أهمية إحياء جمعة رجب لدى الشعب اليمني باعتبارها جمعة دخل فيها الشعب اليمني إلى الإسلام وارتباطها بقدوم الإمام علي عليه السلام إلى اليمن لدعوتهم إلى الإسلام.
وأشار الأهنومي إلى العلاقة الوطيدة بين الإمام علي عليه السلام واليمنيين، ودور اليمنيين في مؤازرة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم منذ بدء الدعوة الإسلامية، ووقوفهم كذلك مع الإمام علي عليه السلام للحفاظ على المبادئ الإسلامية والدينية.

قد يعجبك ايضا