برنامج تدريب حول إنتاج الوسائل التعليمية في المدارس المتضررة من العدوان :

محافظ البيضاء يدشن  مشروع الطاقة الشمسية بمستشفى الأمومة والطفولة برداع

 احمد العزي العزاني  / محمد المشخر

دشن محافظ محافظة البيضاء علي محمد المنصوري ومعه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة البيضاء الدكتور فؤاد محمد ادريس مشروع الطاقة الشمسية بمستشفى الأمومة والطفولة (المستشفى القديم ) بمدينة رداع وذلك بدعم وتمويل من رجل الخير والإحسان الشيخ علي بن علي الصلاحي  .
وفي الافتتاح أكد المحافظ المنصوري أن منظومة الطاقة الشمسية في مستشفى الأمومة والطفولة برداع سوف تساهم إلى حد كبير في التخفيف من أعباء ومشاكل
المستشفى وتوفر الكثير من احتياجات الطاقة الكهربائية.
وأشاد محافظ محافظة البيضاء  بالدعم السخي والجهود التي تقدمها مجموعة شركات الصلاحي ممثلةً بالشيخ علي بن علي الصلاحي ودورهم الفاعل ومساهمتهم في دعم المشاريع ذات النفع والفائدة والتي تلامس احتياجات المجتمع واسهامتهم الفاعلة في دعم التنمية من خلال المبادرات التي تسهم في تخفيف المعاناه جراء انعدام الكهرباء .
من جانبه أوضح  نائب مدير عام مكتب الصحة والسكان لشؤون مديريات رداع مدير المستشفى الدكتور محمد علي الحبسي أن الطاقة الشمسية مكونة من عدد ١٠ بطاريات وعدد ٢٠ لوحاً قوة ١٥٠ وآت بالإضافة إلى ٤ منظمات وتسليك متكامل, وأضاف انه سوف تسهم في تشغيل عدد من المرافق بالمستشفى.
حضر التدشين مدير عام الشرطة بمحافظة البيضاء العميد عبدالعزيز العجلي ومدير شرطة منطقة رداع العقيد علي قرموش ونائب مدير عام مكتب الصحة لشؤون مديريات رداع الدكتور محمد الحبسي  وعدد من المسؤولين .
إلى ذلك بدأت بمحافظة البيضاء أمس فعاليات الدورة التدريبية في مجال لإنتاج الوسائل التعليمة من خامات البيئة المحلية والتي ينظمها مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وبتمويل من منظمة اليونيسف .
وتهدف الدورة التي تستمر 11 يوما بمشاركة 30 مدرباً ومدربة يمثلون ثلاثين مدرسة من المدارس المتطورة والتي تضررت من العدوان السعودي الغاسم بالمحافظة إلى اكساب المشاركين المهارات والخبرات الجديدة في مجال الإنتاج الوسائل التعليمة من خامات البيئة المحلية من اجل الاكتفاء الذاتي من الإنتاج المحلي وليس الاستيراد الخارجي في ظل الوضع الراهن الذي تعيشه اليمن.
وخلال الافتتاح أشار مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد سالم الزلاف إلى أهمية الدورة في رفع قدرات ومهارات المشاركين في إنتاج الوسائل التعلينية من الخامات البيئة المحلية في المدارس المتطورة بالمحافظة, وشدد الزلاف على اهمية تنظيم الدورة  نظرا لما خلفه العدوان السعودي الغاشم من آثار سلبية في نفوس أبنائنا تفوق في خطورتها التدمير الممنهج للمنشآت والمرافق التعليمية التي استهدفها العدوان بالمحافظة.
حضر الافتتاح الدورة مدير إدارة التدريب والتأهيل منسق منظمة اليوينسف بالمحافظة سالم عبدالله المسعودي ومدير ادراة الوسائل التعليمة بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة علي المشدلي وعدد من المسؤولين.

قد يعجبك ايضا