اليوم بدء مباريات دور الـ16 بدوري “ارفعوا الحصار واوقفوا العدوان”

الثورة/ ايمن الظاهري
تنطلق اليوم مباريات دور الـ16  من دوري “ارفعوا الحصار واوقفوا العدوان” الذي تنظمه الدائرة الرياضية بالجبهة الثقافية لمواجهة العدوان خلال الفترة 22 مارس الماضي وحتى 5 مايو القادم بمشاركة 42 فريقاً  يمثلون مديريات امانة العاصمة بالإضافة إلى ثلاث محافظات هي صعدة وتعز وعمران..
حيث يلتقي عصر اليوم فريقا 26 سبتمبر واتحاد الوطن في افتتاح مباريات دور ال16ـ..وكان عقد الفرق المتاهلة لدور الـ16 قد اكتمل بتاهل فريق اهلي شملان كثاني المجموعة السادسة، وفريقي عرفان وشباب السنينة عن المجموعة السابعة..
وفي هذا السياق اوضح رئيس الدائرة الرياضية بالجبهة الثقافية عبدالله العماد ان البطولة تبنتها الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان ضمن اطار فعاليات امريكا تقتل الشعب اليمني، وشهدت مشاركة واسعة من الاندية من جميع مديريات امانة العاصمة بالاضافة إلى محافظات صعدة وتعز وعمران وتضم الفرق العديد من لاعبي المنتخب الوطني وانديتي الدرجتين الاولى والثانية لكرة القدم..
واشار في حديثه الخاص لـ “رياضة الثورة” إلى ان الهدف من البطولة توجيه رسالة للعالم اجمع باننا نلعب في ظل العدوان الظالم على بلادنا الذي لم تسلم من غاراته حتى المنشآت الرياضية بمختلف انواعها ورغم هذا يتحدى الرياضيون والشباب هذا العدوان ويستمرون في ممارسة انشطتهم الرياضية والثقافية والاجتماعية..
واضاف ان منافسات البطولة اقيمت على ملعبي الظرافي والزبيري، مبينا بانه رغم هذه التظاهرة الكبيرة التي استقطبت الرياضيين في تجمع واحد الا انه لا يوجد حتى الان اي داعم سواء من وزارة الشباب والرياضة او اتحاد القدم او الرياضة للجميع بل كانت بجهود ذاتية من الدائرة الرياضية بالجبهة الثقافية لمواجهة العدوان..
داعياً في ختام حديثه الجهات المختصة ذات العلاقة ان تدعم مثل هذه الفعاليات التي تجمع الشباب ولا تفرقهم، شاكراً في الوقت ذاته رئيسة الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان ابتسام المتوكل والامين العام للجبهة الثقافية محمد العابد على جهودهم وتفاعلهم لانجاح هذه البطولة..

قد يعجبك ايضا