آلية لتنظيم عملية تحصيل موارد صندوق تنمية المهارات

الثورة/ حسن شرف الدين

دشنت أمس بصنعاء جلسات أعمال اللجنة المشتركة بين صندوق تنمية المهارات ومصلحة الضرائب بشأن إعداد آلية لتنظيم عملية تحصيل موارد الصندوق من قبل مصلحة الضرائب وفقاً للقانون.
وفي افتتاح أعمال الجلسات التي حضرها عضوا اللجنة الثورية بمجلس الوزراء الدكتور عبدالرافع المتوكل ومحمد زيد المحطوري، أشار القائم بأعمال رئيس مصلحة الضرائب عبدالله المحمدي إلى أن المبالغ التي تحصلها المصلحة هي للدولة، يذهب جزء منها لصالح التدريب والتأهيل وإعداد المعاهد الفنية والتقنية.
وأكد المحمدي استعداد المصلحة التعاون مع صندوق تنمية المهارات في تحسين إيرادات الصندوق وفقا لقانون الصندوق ولائحته التنفيذية، بما يسهم في تعزيز دوره في مجال التدريب والتأهيل.. مشيرا إلى أهمية إعداد آلية لتنظيم عملية تحصيل موارد الصندوق من قبل مصلحة الضرائب في أقرب وقت والبدء بالعمل بها.
من جانبه ثمن المدير العام لصندوق تنمية المهارات الدكتور عبدالعزيز الحاج دور مصلحة الضرائب في تحصيل إيرادات الصندوق.. مؤكدا حرص إدارة الصندوق على تحسين إيراداته بما يتوافق والمشاريع التدريبية والتأهيلية التي يتبناها الصندوق في مجال تنمية مهارات وقدرات الشباب وإعدادهم لسوق العمل وفقا لاحتياجات السوق ومتطلبات المرحلة.
وأضاف الدكتور الحاج: إن وضع آلية لتحصيل موارد الصندوق من قبل مصلحة الضرائب سيسهم في استمرارية الدفع بعجلة التنمية.. وستستمر هذه جلسات اللجنة المشتركة حتى نصل إلى آليات شاملة تعالج كافة الإشكالات المتعلقة بتحصيل إيرادات الصندوق العالقة وغيرها.

قد يعجبك ايضا